أهم الأخبار

بوريطة لـ"المنقوش: المغرب تدعم إجراء الانتخابات الليبية في موعدها

ليبيا المستقبل | 2021/11/29 على الساعة 10:38

ليبيا المستقبل: أكد وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، لوزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية نجلاء المنقوش، دعم المملكة القوي لحكومة الوحدة الوطنية والمؤسسات الليبية، وتأييد مساعيها لإجراء الانتخابات في إطار شامل وتشاركي وبراغماتي، بما يسهم في الجهود لإيجاد حل نهائي للأزمة، يضمن استقرار ليبيا ونماءها

وقالت الخارجية المغربية في بيان لها، إنه "في إطار العلاقات الأخوية الوطيدة بين المملكة المغربية ودولة ليبيا الشقيقة، أخبرت السيدة نجلاء المنقوش نظيرها المغربي أن دولة ليبيا قررت سحب ترشيحها لعضوية مجلس الأمن والسلم للاتحاد الأفريقي برسم ولاية 2022-2025، والتنازل عنها لصالح المملكة المغربية ودعم الترشيح المغربي لهذه الولاية. وسيتم إبلاغ هذا القرار رسمياً إلى مفوضية الاتحاد الأفريقي".

وأشارت الوزارة إلى أن الاتصال الهاتفي الذي جرى بين بوريطة والمنقوش مثل مناسبة للتشاور والتنسيق بين الطرفين حول القضايا الإقليمية والدولية، لافتة إلى أن الطرفان أكدا عزمهما على التنسيق لإعطاء دفعة قوية للمنظمة تجمع دول الساحل والصحراء وعودة مؤسساتها للعمل في مقراتها الرسمية والطبيعية.

يشار أن تجمع دول الساحل والصحراء تأسس في فبراير (شباط) 1998 بطرابلس. ويضم التجمع عدة هيئات، أهمها مجلس الرئاسة وهو السلطة العليا للتجمع، والمجلس التنفيذي الذي يتكون من الوزراء المكلفين؛ قطاع الخارجية والاقتصاد والداخلية، وكذا الأمانة العامة وهي الجهاز الإداري الدائم للمنظمة، ومقرها الأساسي بمدينة طرابلس.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل