أهم الأخبار

اجتماعات مرتقبة للجنة العسكرية 5+5 مع روسيا وتركيا

ليبيا المستقبل | 2021/11/29 على الساعة 08:05

ليبيا المستقبل: تستعد اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5، لعقد اجتماعين منفصلين مع روسيا وتركيا لبحث آلية خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا.

وقال عضو اللجنة العسكرية الهادي الفلاح، أمس الأحد، في تصريح لمنصة "فواصل"، إن اللجنة تتجهز لعقد اجتماعين منفصلين مع كل من روسيا وتركيا لبحث آلية خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية.

وأضاف الفلاح، أن عمل المراقبين الدوليين لآلية وقف إطلاق النار يبدأ حال الاتفاق على موعد لخروج المرتزقة والقوات الأجنبية، وهذا سيتحدد بعد الاجتماع المرتقب، موضحا أن دور المراقبين هو مراقبة خروج المرتزقة والقوات الأجنبية فحسب.

وأكد الفلاح، على أن الترتيبات جارية بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة في ليبيا لخروج 300 مرتزق في بادرة من “القيادة العامة”.

يذكر أن اللجنة اجتمعت يومي 23 و24 نوفمبر الجاري في تونس مع ممثلي الاتحاد الإفريقي بتسيير من البعثة الأممية، والتقى أعضاء اللجنة المبعوث الخاص وسفير الولايات المتحدة لدى ليبيا ريتشارد نورلاند.

وأبدى ممثلو الاتحاد الإفريقي استعداداهم التام للتنسيق والتعاون الذي يكفل خروج كافة المقاتلين الذين يتبعون لدول الاتحاد بجميع تصنيفاتهم من الأراضي الليبية وضمان استقبال بلدانهم لهم، وكذلك التنسيق لضمان عدم عودتهم مجددًا إلى ليبيا وعدم زعزعة استقرار أي من دول الجوار

عبدالحق عبدالجبار | 29/11/2021 على الساعة 08:35
جيبوا توني بلير يدير خارطة طريق
جيبوا توني بلير يدير لكم خارطة طريق زي فلسطين .... هل تعلموا ما هي خارطة الطريق هي الوصول الي الصفعة الكبري وانتم سوف ينتهي الطريق الي تمكين الأتراك و الروس وغيرهم ....بلاش عباطه طالبوا بخروج جميع أقوات الاحتلال والمرتزقة في جميع المحافل وقفل جميع سفارات الدول التي تحتل و تساعد المحتل و تعمل علي عدم استقرار ليبيا خليكم من الكلام الفارغ والضحك علي انفسكم و العباد والبلاد يا جماعة البلاد ضاعت لو في رجال جيش يحب ويخاف علي البلاد عسكرين بصح و صحيح ... علي حفتر الاستقالة و الرجوع من اين اتي وعلي هذا الجيش البدأ في تهبيك الشرادم في شرقها وغربها وجنوبها من شريعة الي خَوَّان الي سلفيين الي غجر ليبيا الي مليشيات جميع المدن هذا الشئ الوحيد اللي ينفع ولا تنسوا اعضاء البرلمان و رئيسة و مجلس الدولة و الرئاسي و 76 ووووووو نظفوا البلاد يا جماعة
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل