أهم الأخبار

تدشين منصة خارطة الاستثمار الليبية خلال مؤتمر الأعمال والمستثمرين العرب

ليبيا المستقبل | 2021/11/29 على الساعة 00:01

ليبيا المستقبل: دشن وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية، محمد الحويج، منصة خارطة الاستثمار الليبية، والتي تطرح الفرص الاستثمارية بجميع المناطق أمام المستثمر المحلي والأجنبي والمجالات المستهدفة، كما تُقدِّم البيانات اللازمة للمستثمرين، بحسب بيان لوزارة الاقتصاد على "فيسبوك".

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات ملتقى ليبيا الدولي للاستثمار والمؤتمر التاسع عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب، اليوم الأحد، بالعاصمة طرابلس، بتنظيم الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة والاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بمشاركة نائب رئيس مجلس الوزراء رمضان أبوجناح، ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير.

شهد المؤتمر عقد الجلسة الحوارية الأولى بعنوان الاستثمار من أجل الاستدامة وتمثلت محاورها في خطة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة لإعداد الخارطة الاستثمارية بالدولة والفرص الاستثمارية الواعدة ورؤية الحكومة الليبية للتنمية والاستثمار 2022 – 2030 م والقوانين والتشريعات وبيئة الاستثمار في ليبيا ودور الاستثمار الأجنبي والعربي في إنعاش الاقتصاد الليبي.

وأقيم الملتقي بمشاركة محلية ودولية كبيرة، وبحضور حوالى 300 شخصية إقتصادية رسمية وخاصة من المستثمرين ورجال الأعمال العرب، من نحو 25 دولة شقيقة.

تخلل هذا الملتقي عدد من الكلمات التي القاها بعض المستثمرين العرب مشيرين للفرص الاستثمارية في ليبيا، ودور الاستثمار الاجنبي والعربي في إنعاش الاقتصاد الليبي.

كما تم استعراض بعض الاستثمارات الهادفة والواعدة في ليبيا، بما يتعلق بالسياسات النقدية والمالية في ليبيا، وإمكانية الاستثمار من أجل الاستدامة.

كما نوقشت الفرص التي بأمكن الحكومة انتهازها والتحديات التي تواجهها الاستثمارات الهادفة والواعدة في ليبيا، واستعراض رؤية الحكومة الليبية للتنمية والاستثمار والخارطة الاستثمارية المزمع تنفيذها ضمن خطة عودة الحياة.

كما طرحت خلال المؤتمر مساهمات ليبيا في الخارج وفرص المشاركة بالمشاريع الاستثمارية في الداخل، وأهمية قطاع الاتصالات ودوره في التنمية والاستثمار والفرص الاستثمارية في مشاريع البنى التحتية والإسكان والتعمير.

وحضر فعاليات اليوم الأول من ملتقى ليبيا الدولي للاستثمار عدد من وزراء حكومة الوحدة الوطنية، ورؤساء الهيئات والشركات ومدراء المصارف التجارية، ومحفظة ليبيا أفريقيا للاستثمارـ ومجلس التطوير الاقتصادي والاجتماعي، وصندوق الإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والبعثات الدبلوماسية العربية، والأمين العام لاتحاد الغرف العربية والأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية وأصحاب الأعمال والمستثمرين من 14 دولة عربية ولفيف من المختصين والمهتمين.

 

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل