أهم الأخبار

المنقوش تمنع أي تواصل ليبي مع محكمة الجنايات إلا بإذن مسبق منها

ليبيا المستقبل | 2021/11/28 على الساعة 11:51

ليبيا المستقبل: وجهت وزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، نجلاء المنقوش، رسالة للعاملين في البعثة الليبية بمحكمة الجنايات الدولية في لاهاي وسفارة ليبيا بهولندا بشأن منع زيارة أي شخص لمحكمة الجنايات الدولية إلا بعد موافقتها المسبقة.

وقالت الوزارة، في نص رسالتها، إن هذه الرسالة تأتي في إطار إيفاء الدولة الليبية بالتزاماتها الدولية وخاصة فيما يتعلق بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1970 الصادر في العام 2011.

وأشارت الرسالة إلى اختصاص وزارة الخارجية بحكومة الوحدة بمتابعة القضايا المعروضة على المحكمة الجنائية الدولية ، مطالبةً بعدم السماح بالتواصل مع المحكمة إلا عن طريق المندوبية في هولندا مع عدم السماح بترتيب أي لقاءات أو اجتماعات أو زيارات إلا بعد الحصول على إذن مسبق من وزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش، شخصيًا بناء على اقتراح المندوبية مطالبة المعنيين بها بالعمل على إحاطة المحكمة بمضمونها.

وطالبت المنقوش العاملين في البعثة الليبية بالمحكمة وسفارة ليبيا بهولندا بإحاطة محكمة الجنايات بمضمون الرسالة.

وحسب مصادر خاصة لصحيفة "المرصد" الليبية، فإن رسالة المنقوش جاءت استباقًا لزيارة تستعد للقيام بها وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية إلى مقر محكمة الجنايات الدولية في لاهاي على هامش زيارة مرتقبة إلى هولندا قادمة من سويسرا.

وقالت مصادر الصحيفة أن وزير العدل، ستجدد خلال الزيارة التأكيد على الاختصاص الأصيل للقضاء الليبي في النظر بقضايا الليبيين المطلوبين لمحكمة الجنايات الدولية ومن بينهم المترشح الانتخابات الرئاسية سيف الإسلام القذافي، الذي استبعد مفوضية الانتخابات ملف ترشحه جراء التتبعات القضائية التي تلاحقه.

أحد الليبيين | 28/11/2021 على الساعة 10:37
وزارة العدل منوط بها نشر
الأمن والعدل داخل البلاد أما أي أمور خارج البلاد فلها وزاره تدعي وزارة الخارجية ولكن ليبيا وفي ظل الحكومات العشوائية التي تعاقبت علي البلاد عقب نجاح الدول الغربيه في تغيير نظام الحكم في ليبيا بقوة الناتو الذي بدأ قصفه للبلاد كثاني ثوره في ليبيا بعد ثورة الفاتح وبالتالي ثوره اولي أسمها الفاتح من سبتمبر 1969 آتت بنظام معمر ثم ثوره ثانيه أسمها ثورة الناتو انطلقت يوم 19 مارس 2011 ففي ظل الفوضي التي عقبت الإطاحة بنظام معمر أصبح موظفي اللا دوله في ليبيا يتدخلوا في اختصاصات بعضهم رغبه من كل واحد منهم ليقدم نفسه الأوروبيين رأيتموني أنا مسؤول ليبي ليرد عليه الآخر هذا ليس من اختصاصك راجع اللوائح والقوانين والقرارات التي تحدد لكل موظف مهامه وصلاحياته
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل