أهم الأخبار

"زعيبة": لماذا لا نجعل يوم 24 ديسمبر موعدا لبدء الحملات الانتخابية عوضا عن الاقتراع؟

ليبيا المستقبل | 2021/11/27 على الساعة 14:05

ليبيا المستقبل: قال الكاتب الصحفي الليبي، بشير زعيبة، اليوم السبت، إن هناك تخوفات مشروعة من تداعيات التمسك بموعد الانتخابات الرئاسية في  24/12/21.

أوضح زعيبة في منشور له على "الفيسبوك"، أن التمسك بموعد الانتخابات "وسط الارتباك القانوني والتوتر السياسي القائمين، قد يؤدي في سياق تطوره إلى توتر أمني، يقود بدوره إلى تجدد العنف المسلح في غير مناطق من البلاد".

وحتى لا يكون البديل الوحيد لهذا الارتباك هو العنف، أو ما يراه آخرون الحرب، تساءل زعيبة عن إمكانية توجه مفوضية الانتخابات إلى إعادة ترتيب جدولها الانتخابي، إذ "تجعل مثلا يوم 24/12/2021 هو موعد بدء الحملات الانتخابية وليس يوم الاقتراع".

ولفت زعيبة في هذا السياق، إلى أن بتغيير موعد يوم الاقتراع ستكسب ليبيا أمرين ;"الأول هو أننا حافظنا على جزئية التاريخ ودلالته، أما الثاني، فهو كسب مزيد الوقت أمام المفوضية والقضاء، لإنجاز  إجراءات، وأحكام الطعون، وحسم الجانب القانوني من المسار الانتخابي.

وأضاف "ينبغي أن تطرح الأفكار، وتكون لنا بدائل سلمية، لتجنيب البلاد أي منزلق نحوالعودة إلى السلاح والتقاتل، والدمار"، مشددا على أن "المغالبة والتعصب والعناد، لا يبنون دولة، بل يهدمون ما تبقى منها".

راجع أيضا :

موقع "العربي الجديد": هناك سيناريو لتأجيل الانتخابات في ليبيا لبداية العام القادم

مفوضية الانتخابات تشرح مسألة الطعون والاعتراضات للانتخابات الرئاسية

بوينو: مصر تلعب دورًا حاسمًا في دعم الاستقرار في ليبيا..والأولوية الآن للانتخابات نزيهة

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
ما التقييم الذي تسنده لـ"السقيفة الليبية" (بوابة ليبيا المستقبل الثقافية)
جيد جدا
جيد
متوسط
دون المتوسط
ضعيف
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل