أهم الأخبار

الفارسي تدعو السايح إلى اعتماد التوكيل أو تمديد فترة استلام بطاقات الناخبين

ليبيا المستقبل | 2021/11/27 على الساعة 12:20

ليبيا المستقبل: دعت أم العز الفارسي، عضو ملتقى الحوار السياسي، عماد السايح، رئيس المفوضية العليا للانتخابات، إلى اعتماد التوكيل أو تمديد فترة استلام بطاقات الناخب حتي منتصف ديسمبر المقبل.

وقالت الفارسي في منشور لها على موقع "فيسبوك" وجهته كخطاب إلى السايح: "نحن شريحة واسعة من الليبيين المتواجدين مؤقتا خارج مدننا أو لظروف السفر، فوجئنا بتحديد موعد استلام بطاقات الانتخاب، ورفض أي محاولة لاستلامها بواسطة التوكيلات أو من قبل الأقارب".

وأضافت: "عليه نأمل منكم أما اعتماد التوكيل أو تمديد فترة الاستلام حتى منتصف ديسمبر"، معربة عن أملها في أن تتم "مراعاة ظروفنا وألا تكونوا عائقا أمام حقنا في اختيار من يمثلنا نيابة عن الأمة، ونقدر حرصكم وتعاونكم، ولا أقصد المقيمين أو من يتعذر حضورهم قبل موعد الانتخابات، بل المتواجدين مؤقتا".

وكانت المفوضية العليا للانتخابات قد أعلنت في وقت سابق، أن دوام توزيع البطاقات اليوم السبت سيكون من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساءً .

كما أشارت إلى أن باب توزيع البطاقات سيُغلق الساعة 6 من مساء بعد غداً الأحد و من لا يستلم بطاقته لا يمكنه التصويت يوم 24 ديسمبرالمقبل.

يذكر أن القائمة الأولية لمترشحي للانتخابات الرئاسية، تضمنت 73 مترشحا،أبرزهم قائد "القيادة العامة"، خليفة حفتر ورئيس الحكومة، عبد الحميد الدبيبة ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح. وحددت القائمة الأولية  بعد أن ان تم استبعاد حوالي 40 مرشحا بينهم سيف الإسلام القذافي.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل