أهم الأخبار

الداخلية التونسية تكشف تفاصيل "عملية شارع بورقيبة" وهوية منفذها

ليبيا المستقبل | 2021/11/27 على الساعة 09:35

ليبيا المستقبل: أحبطت السلطات الأمنية التونسية، أمس الجمعة، محاولة إرهابية لاستهداف وزارة الداخلية، واعتقلت أحد العناصر الذي كان يحمل سلاحا للاعتداء على الأمنيين المرابطين أمام مقر الوزارة في شارع الحبيب بورقيبة.

وقالت وزارة الدّاخليّة، في بيان لها،  أنّه بمراجعة التّسجيلات والمعاينات الفنيّة المتعلّقة بالحادثة، تبين أن تفاصيل الحادثة تتمثّل في كونه تمّ الاشتباه في شخص ملتحٍ ويحمل حقيبة على كتفه، أثار ريبة أعوان الأمن.

وأكدت الوزارة، أنه و"على الرغم من محاولة التّصدّي له من قبل أعوان الأمن وتكرار دعوته للاستسلام وإلقاء ما بيديه واصل مواجهة كلّ من يقترب منه مشهرا "الشاقور" مردّدا "يا طاغوت الله أكبر يا كفّار"، مواصلا الجري يمينا ويسارا ثمّ باقترابه نحو مبنى الوزارة أشهر سلاحه مرّة أخرى، محاولا الاعتداء على عون أمن كان في مواجهته الأمر الذي اضطر العون المذكور إلى إطلاق النّار عليه فسقط أرضا وتمّت السّيطرة عليه وتجريده ممّا كان يحمله ونقله بواسطة سيّارة الحماية المدنيّة للمستشفى للعلاج"، وفق نص البيان.

ولفتت الوزارة إلى أن المعتدي يبلغ من العمر 31 سنة ودرس بالخارج، واستعمل في تنقّله سيّارة خاصّة ركنها على مستوى محطة الحافلات "باب عليوة"، مضيفة أنه مصنّف لدى مصالح وزارة الدّاخليّة بالتكفيري وأن الأبحاث جارية لكشف باقي ملابسات الواقعة.

ونوفمبر/تشرين الثاني، فككت وحدات الأمن 12 خلية إرهابية تنتمي لتنظيمي القاعدة بالمغرب العربي وداعش الإرهابي، مع فتح تحقيق حول علاقة هذه الخلايا بعدد من الأطراف السياسية في البلاد.

كلمات مفاتيح : تونس،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل