أهم الأخبار

منظمات دولية حقوقية تطالب بوقف القتال في اليمن

ليبيا المستقبل | 2021/11/26 على الساعة 14:00

ليبيا المستقبل: دعت المنظمة الدولية للهجرة جميع الأطراف في اليمن إلى وقف فوري لكل أشكال الأعمال العدائية، بالتزامن مع تهديد التحالف العربي بقيادة السعودية بوضع قيادات الجماعة ضمن بنك الأهداف العسكرية.

وقالت منظمة الهجرة، في بيان لها، إن النزاع المسلح هناك يتسبب في سقوط ضحايا من المدنيين، بينهم نازحون لجؤوا إلى المحافظة هربا من المعارك، مطالبة بتمويل عاجل لدعم المتضررين بسبب التدهور السريع لأوضاعهم.

كما اتهمت منظمة "هيومن رايتس ووتش" جماعة الحوثي باستهداف المناطق المأهولة في مأرب وتهجير سكانها، مشيرة إلى أن القتال الشديد بين قوات الحكومة والحوثيين يساهم في زيادة تردي أوضاع المدنيين.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان التحالف الذي تقوده السعودية، تنفيذ ضربات جوية على أهداف عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ نحو 7 سنوات.

وأكد التحالف مقتل 60 عنصرا من جماعة الحوثي في مأرب، بعد تنفيذه 8 عمليات استهداف ضد الجماعة في مأرب خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرا إلى "إن الاستهدافات دمرت 5 آليات عسكرية"، وفق وكالة الأنباء السعودية.

كما هدد التحالف بأنه سيضع قيادات الجماعة الحوثية المدعومة إيرانيا ضمن بنك الأهداف العسكرية التي سيتم استهدافها.

يذكر أن اليمن يشهد منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري تقوده السعودية، وبين الحوثيين المدعومين المسيطرين على عدة محافظات -بينها العاصمة صنعاء- منذ سبتمبر/أيلول 2014.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل