أهم الأخبار

السايح: يمكن أن تطلب المفوضية تأجيل الانتخابات بعد الانتهاء من عملية الطعون

ليبيا المستقبل | 2021/11/26 على الساعة 13:30

ليبيا المستقبل: لم يستبعد رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السايح، فرضية تأجيل موعد الاقتراع التي يفترض أن يجري في شهر ديسمبر المقبل.

وقال رئيس المفوضية،في مقابلة خاصة مع الجزيرة ضمن برنامج "للقصة بقية"، إن المفوضية قبلت منذ البداية يوم 24 ديسمبر/كانون الأول موعدا للانتخابات، مشيرا إلى إمكانية أن تطلب التمديد بعد الانتهاء من عملية الطعون.

وأكد السايح أن المفوضية قادرة على مواجهة العراقيل الفنية، لافتا إلى أن العراقيل السياسية خارج سيطرة المفوضية، خاصة وأنها تعمل في ظل بيئة سياسية غير مستقرة وغير طبيعية.

وأشار إلى أن العملية الانتخابية ليس هدفها التداول على السلطة وإنما هي عملية مصيرية لتوحيد مؤسسات الدولة، مشددا على أن تأمين الانتخابات تخصص أصيل لوزارة الداخلية، وإن الوزارة تعمل على وضع خطة لذلك.

وأوضح السايح أن المفوضية ستكون شريكة للوزارة في التعامل مع الخروقات.

يذكر أن تصريحات السايح تأتي وسط شكوك متزايدة في إجراء الانتخابات في موعدها، رغم الدعوات الدولية للالتزام بموعد 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

أحد الليبيين | 26/11/2021 على الساعة 12:22
هل السايح هنا يتكلم بلسان حاله
كأن تكون قد واجهته أمور فنيه أو يتكلم بلسان حال مجلس الإخوان السائرين على هوي أردوغان الذي ساندته ودعمته في جنيف الأمريكيه استيفان وشكلت له علي هواه حكومة ظل في أقليم ليبي محتل في اليوم الذي فيه ادبيبه علينا طل وقال لنا المقسوم احصل وأنا صرت الوزير الأول والجماعه في جنيف عينوني ولكنهم اوصوني بس انقره اسطنبول في كل وقت انزور وأما بنغازي والجنوب كليهما عليا محظور
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل