أهم الأخبار

مصدر: المخابرات المصرية تتواصل مع باشاغا تحضيرا لدعمه

ليبيا المستقبل | 2021/11/21 على الساعة 03:41

ليبيا المستقبل: أفادت صحيفة العربي الجديد، السبت، أن المخابرات المصرية تواصلت في الفترة الأخيرة مع وزير الداخلية السابق والمرشح للرئاسة، فتحي باشاغا.


وأكدت الصحيفة، نقلا عما وصفته بالمصادر المطلعة على التحركات المصرية في الملف الليبي، أن "مسؤولين عن الملف الليبي في جهاز المخابرات العامة تواصلوا أخيراً مع باشاغا، قبل ترشحه للانتخابات، للتعرف على موقفه النهائي، وإعادة التواصل بين الجانبين".


وأضافت الصحيفة أن "ما يعزز فرص دعم باشاغا من جانب القاهرة، خصوصاً في حال خروج سيف الإسلام القذافي وعبد الحميد الدبيبة، وربما خليفة حفتر من السباق، هو تمتعه بنفوذ كبير في الغرب، ووصاية على المجموعات المسلحة في مصراتة، علاوة على إدارة علاقة جيدة خلال فترة توليه وزارة الداخلية مع مكونات الشرق الليبي".


وتابعت الصحيفة أن "فرص باشاغا في الحصول على الدعم الدولي ليست بالقليلة، خصوصاً في ظل تمتعه بثقة العديد من الأطراف الدولية المؤثرة في الملف الليبي" و أن "باشاغا حظي، في وقت سابق، بدعم مصري خلال ترشحه لرئاسة الحكومة الليبية".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن "باشاغا استطاع خلال فترة توليه وزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، إقناع الجانب الأميركي، بقدرته على إدارة الملفات الأمنية التي تؤرق واشنطن، وقدم نفسه بشكل جيد في هذا الملف، بعد أن استطاع السيطرة على عناصر متطرفة، وكان قد قطع شوطاً كبيراً في إدماج المليشيات المسلحة في القوات النظامية، وتطهيرها من المتطرفين".   
 

احد الليبيين | 21/11/2021 على الساعة 08:20
وبدأ هيكل الأنتخابات ينخره سوس التدخلات الخارجية
ندعمك وندعم من يدعمك ولكن دير المستوره معاي بعد توليك الرئاسة في ليبيا كل الدول تحاول أن تضع قدم لها في ليبيا الجديده ليبيا اليورو والدولار ليبيا عقود الأعمار ليبيا أضمن لي فرص عمل لثلاثه مليون عامل نرسلهم نرسلهم إليك وسع عليا الله يوسع عليك وسيكون دعمي الكامل إليك... ولكن الكلمه الفاعله هي التي عندكم يا مصوتين ودعكم من المتدخلين وعليكم النظر إلي وجوه الحاضرين ليوم الولمه قبل تقسيم اللحم فمكانة الضيف فلان ليست كمكانة الضيف فلان ففي المنظور العام المرشحين الذين هم لاصواتكم محتاجين قد آذوا ليبيا والليبيين ولكن في حجم الآذي مختلفين بدايه من غش مسحوق الفلفل بماده حمراء تستعمل في رش المباني وباع الفلفل المزور لليبيين في رمضانهم سنة احداش وألفين مروراً بمن زود الناتو ضد البنيه التحتيه لبلده بأحداثيات مواقع اراد لها أن تقصف بدقه وحنكه متناهيتين مروراً بمن اعادنا لعصور الفاتحين وكون جيشين وقال أنا جايكم وكونوا لي من المنتظرين وأستلهم إسم أحد جيوشه من يوم القيامه حيث تشرق الشمس من الغرب ويتجه نورها نحو الشرق وأستوحي أسم الجيش الثاني
احد الليبيين | 21/11/2021 على الساعة 08:18
......
من ذاك الذي يآتي بعد عتمة الليل وتستبشر بقيدومه الكائنات ويبدأ يوم جديد ولأنه كان كل عيطه واخذ اولها وكل موجه هو من ركابها فقد بشرنا بتحرير برقه من الرجعيين وسنكونوا في الجغبوب من المحتفلين
عبدالحق عبدالجبار | 21/11/2021 على الساعة 02:50
المخابرات المصرية ليست غبية
المخابرات المصرية إذكاء من ذلك يمكن أرادوا انضمامه لاحد المرشحين ... لانه في حد ذاته هو ورقة محروقة مثله مثل معتيق مثل صالح مثل الشريف مثل بشير طالح ولكن مازلت أقول بانه لن يكون هناك انتخابات في 24 ديسمبر
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل