أهم الأخبار

مصادر: الاشتباكات والاقتحامات المسلحة الأخيرة في طرابلس تهدف إلى عرقلة المسار الانتخابي

ليبيا المستقبل | 2021/11/01 على الساعة 23:50

ليبيا المستقبل: كشفت مصادر خاصة بصحيفة العربي الجديد، اليوم الاثنين، أن الاشتباكات المسلحة الأخيرة والاقتحامات المسلحة في العاصمة طرابلس تهدف إلى "خلط أوراق ملفات عدة ما قد يتسبب في توقف المسار الانتخابي، الذي يعاني أصلاً من عراقيل قانونية وسياسية".


وأضافت المصادر أن اقتحام مجموعة مسلحة لمقر وزارة الرياضة واقتحام مجموعة أخرى منزل آمر المنطقة العسكرية، إضافة إلى الاشتباكات في الزاوية والفرناج، كلها تأتي ضمن "سيناريو محتمل لرفع حالة التصعيد وزيادة حدة الاشتباكات داخل العاصمة وعلى أطرافها، للتشكيك في قدرة السلطات الحالية على رعاية العملية الانتخابية وتأمين ظروفها"، وذلك بـ"علم السلطات في طرابلس".


وأفادت المصادر أن هذه الأعمال المسلحة تأتي بناء على "علاقة بسيناريو محتمل قد تدفع إليه أطراف معينة ضمن مساعي عرقلة إجراء الانتخابات في ديسمبر المقبل"، مشيرة إلى أن من بين هذه الأطراف قائد "القيادة العامة"، خليفة حفتر.


وبينت المصادر أن "جهوداً تُبذل لتصدير ملف المجموعات المسلحة إلى الواجهة، بهدف إظهار السلطات في طرابلس ضعيفة أمام قوة هذه المجموعات وغير قادرة على السيطرة عليها، وبالتالي عدم ضمان قبول الأطراف المختلفة بنتائج الانتخابات في ظلّ السلطات الحالية، لا بل ورفض إجرائها أيضاً"، حسب الصحيفة.
 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل