أهم الأخبار

صنع الله يبحث خطط المؤسسة في تقنيات الطاقات المتجددة مع الأمم المتحدة

ليبيا المستقبل | 2021/10/28 على الساعة 23:24

ليبيا المستقبل: قدم رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفي صنع الله، شرحًا وافيًا عن الوضع الحالي لقطاع النفط والمراحل التي مر بها طيلة السنوات الماضية والصعوبات التي واجهها، وكيف تمكن من الصمود وتجاوز كل التحديات والحفاظ على استمرارية عمليات الإنتاج واستدامته وإيصاله إلى مستويات جيدة.

جاء ذلك خلال استقبال صنع الله، اليوم الخميس، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا UNDP مارك أندري. بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بطرابلس. وفق بيان لمؤسسة النفط.

وناقش الاجتماع توطيد سبل التعاون المشترك لدعم قطاع النفط، والتطرق إلى مشاريع التنمية المستدامة التي نفذتها ولا زالت تنفذها المؤسسة الوطنية للنفط بالمناطق المجاورة لعملياتها.

وبحسب البيان تم مناقشة الخطط المستقبلية من خلال التعاون بين الجانبين للقيام بمشاريع إستراتيجية تتعلق ببرامج المسؤولية الاجتماعية والتنمية المكانية بمناطق العمليات، من خلال التنسيق مع إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط.

 كما نوقشت باستفاضة خطط المؤسسة المستقبلية في إدخال تقنيات الطاقات المتجددة والنظيفة في عملياتها، والاستفادة من تجارب بعثة الأمم المتحدة وخبراتها السابقة في الدول الأخرى وتطبيقها في ليبيا.

وقال صنع الله، "إن المؤسسة الوطنية للنفط، وشركاتها تقوم بمساعي حثيثة في كافة أعمالها في مختلف مجالات الصناعة النفطية من استكشاف وعمليات حفر وإنتاج وتصنيع وتسويق وتوفير للمحروقات لكافة المدن الليبية".

وأوضح صنع الله، أن شح الميزانيات المالية اللازمة لتسيير أعمال القطاع قد أثقل كاهل المؤسسة، وسيعيقها ويمنعها من الإيفاء بالالتزامات التعاقدية مع شركائها الدوليين، وتنفيذ المشاريع الحيوية بالقطاع التي ستساهم بشكل كبير في زيادة معدلات الإنتاج واستدامته.

من جهته أشاد مارك اندري بالدور الريادي والمميز الذي قامت ولا زالت تقوم به المؤسسة الوطنية للنفط من أجل استمرار عمليات الإنتاج.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل