أهم الأخبار

رئيس نقابة الأطباء: صعدنا الإضراب للضغط على الحكومة

ليبيا المستقبل | 2021/10/28 على الساعة 22:57

ليبيا المستقبل: قال رئيس نقابة الأطباء الليبية، محمد الغوج، في تصريحات إعلامية، إن إضرابنا الحالي جاء استكمالاً للإضراب الجزئي الذي علّقناه في شهر يونيو الماضي.

وأضاف الغوج أن "سبب تعليقنا للإضراب الجزئي فيما سبق هو إصدار رئيس الحكومة لقرار 885 لتضمين زيادة المرتبات ضمن الميزانية وإنشاء جدول موحد لزيادة المرتبات".

وتابع: "بعد أن علّقنا الإضراب تمت زيادة مرتبات التعليم والداخلية وغيرها دون الالتفات إلى نقابة الأطباء بتاتا". وفق ما ذكر المركز الإعلامي لوزارات وهيئات ومؤسسات حكومة ليبيا علي "فيسبوك".

وأكد رئيس نقابة الأطباء، أرسلنا أكثر من مراسلة إلى رئيس الحكومة عبدالحميدالدبيبة، "دون أي استجابة منه". مضيفًا صعدنا الإضراب إلى شامل كوسيلة ضغط على الحكومة لتنفيذ مطالبنا، في حين نرى رئيس الحكومة اليوم يُكرّم طاقم الطائرة التي سقطت بترهونة دون أضرار ولم يسع حتّى لتكريم أهالي المتوفّين بالقطاع الصحي بسبب كورونا. علي حد تعبيره.

وأشار إلي أن "عدم اعتبار هذا القطاع يُشعرنا أن عدم زيادة المرتبات هو أمر متعمد من رئاسة الوزراء".

وأوضح أن من "أهم مطالبنا هو اعتبار الأطباء الذين قضوا بسبب كورونا "شهداء واجب" والعمل تجاه ذويهم من هذا المبدأ".

واختتم الغوج تصريحاته قائلاً: "وزارة الصحة لا تُبدي أي اهتمام أو التفات لقطاع الصحة ولا أي اعتبار لوجوده".

وكانت النقابة العامة لأطباء ليبيا، قد أعلنت مساء اليوم الخميس، إنها اتفقت على الإعلان عن الإضراب العام والكامل في كل المرافق الصحية بليبيا.

وقالت النقابة "إن الإضراب المفتوح والعام سيبدأ في 7 نوفمبر المقبل ويستمر إلى حين تلبية مطالبهم، مؤكدة أن الإضراب سيشمل جميع المرافق الصحية دون استثناء مع الإبقاء فقط على خدمات الطوارئ وإنقاذ الحياة".

وأوضحت النقابة، في بيانها، "إنه بعد أسبوعين من البيان الرابع للنقابات العامة الطبيبة والطبية المساعدة، والذي يعتبر امتدادًا للبيانات والاضطرابات السابقة خلال شهر يونيو الماضي، وإيماءً إلى البيان المذكور الذي أشرنا فيه إلى احتمالية اللجوء "مكرهين" إلى تنفيذ الأضراب العام بمختلف المرافق الصحية على مستوى البلاد في حال عدم تجاوب الحكومة لمطالبنا المشروعة والعمل بمبدأ وحدة المعيار في التعامل مع حقوق المهنيين في مختلف التخصصات والمهن دون تفرقة أو تميز".

* راجع أيضا: 

"النقابات الطبية" تعلن الدخول في إضراب عام بكافة المرافق الصحية

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل