أهم الأخبار

السفير الإيطالي يؤكد دعم المجتمع الدولي وبلاده للانتخابات الليبية

ليبيا المستقبل | 2021/10/28 على الساعة 22:15

ليبيا المستقبل: أكد السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بوتشينو، على "دعم المجتمع الدولي وحكومة بلاده للانتخابات الليبية المقبلة".

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السايح، للسفير الإيطالي، والوفد المرافق له، اليوم الخميس، بمقر المفوضية في طرابلس، حيث بحثا "أخر مستجدات العملية الانتخابية، وجهوزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات الانتخابية نهاية هذا العام"، وفق بيان  للمفوضية العليا للانتخابات.

وأشاد جوزيبي خلال اللقاء، بـ"الخطة التي أعلنت عنها المفوضية لتنفيذ عمليتي الانتخابات الرئاسية والنيابية تزامنياً، وإتاحة نماذج التزكية للمرشحين"، وثمن السفير الإيطالي سعي المفوضية "لاستكمال المسائل الفنية واللوجستية لتنطلق نحو تنفيذ الاستحقاق الانتخابي الذي سخرت كافة إمكانياتها وكوادرها لإجرائه  في موعده المحدد".

أحد الليبيين | 28/10/2021 على الساعة 22:29
لخلق مقاطعين جدد
لخلق مقاطعين جدد المفتي السابق الذي ابعد عن دار الافتاء بموجب قرار برلماني فهاهو وعبر قناة مملكه لأبنه يهيئ ويعد في اتباعه ويرص في الصفوف لمقاطعة أي نتائج للانتخابات القادمه اذاما جاءت النتاىج لا تروق له حيث قال نحن مع الانتخابات ونحرص عليها لكن لا نسمح بتزويرها لذلك أطلب من الناس أن يسمعوا للكلام ويعوه لا نسمح أن تكون هناك انتخابات مزورة وبحيث نصل لانتخابات حقيقية ممكن أن توفر لنا شيء من الحقوق، يجب على المفوضية أن تعمل تحديث للسجل المدني، فمن عمل به شاهدوا أن هناك تزوير وهذا لا بد رفضه والاعتصام من أجله حتى تشكل المفوضية لجنة محايدة وتحدث هذا التحديث”، بحسب تعبيره. كما زعم أنه “
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل