أهم الأخبار

"إسرائيل" تقرر قطع الكهرباء عن الضفة الغربية

ليبيا المستقبل | 2021/10/28 على الساعة 09:55

ليبيا المستقبل: أعلنت "إسرائيل" أنها ستقطع التيارالكهربائي عن مناطق واسعة في الضفة الغربية بما في ذلك رام الله، بدءا من يوم الأربعاء المقبل، بسبب مديونيات متراكمة.

وقالت القناة الرسمية الإسرائيلية "كان"، أمس الأربعاء، إن "إسرائيل" أخطرت السلطة الفلسطينية أنه في غضون أسبوع، سيبدأ انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق مختلفة في الضفة، حيث سيتم قطع التيار عن رام الله وبيت لحم وقرى وبلدات في محيط القدس الشرقية، إلى أن يتم تسوية الديون المستحقة لشركة الكهرباء الإسرائيلية وشركة كهرباء القدس الشرقية، والتي تراكمت إلى نصف مليار شيكل (156.69 مليون دولار).

وتتلقى السلطة الفلسطينية الكهرباء من الاحتلال، سواء بشكل مباشر من خلال شركة الكهرباء الحكومية، أو بشكل غير مباشر من خلال شركة كهرباء القدس الشرقية الخاصة، التي تشتريها من "إسرائيل" وتبيعها للسلطة الفلسطينية.

ولسنوات تراكم على السلطة دين نصف مليار شيكل لم تدفعه في العامين الماضيين مقابل الكهرباء الإسرائيلية التي تحصل عليها، وفق القناة التي أكدت توجه مسؤولون فلسطينيون كبار إلى الخارج لجمع أموال لتقليص الديون والعجز.

وقبل أسبوعين، أرسلت "إسرائيل" خطابا تحذيريا للسلطة الفلسطينية، يقضي بأنه في حال لم يتم تسوية الدين، فسوف تقوم شركة الكهرباء اعتبارا من الأربعاء المقبل، بقطع التيار لمدة أربع ساعات في كل مرة، عن رام الله وبيت لحم وقرى منطقة القدس.

 

كلمات مفاتيح : فلسطين، إسرائيل،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل