أهم الأخبار

مسلحون يهاجمون منزل اللواء عبدالباسط مروان آمر المنطقة العسكرية طرابلس

ليبيا المستقبل | 2021/10/28 على الساعة 01:56

ليبيا المستقبل: أفادت بعض وسائل الإعلام الليبية ومواقع التواصل الاجتماعي، قيام مجموعة مسلحة بهاجمة منزل اللواء عبدالباسط مروان آمر منطقة طرابلس العسكرية بمنطقة سوق الجمعة في طرابلس، واقتادت ابنه الصغير وتعدت بالضرب علي النساء داخل المنزل.

وتساءل المغردون علي مواقع التواصل قائلين: من خطف اللواء عبد الباسط مروان آمر المنطقة العسكرية طرابلس؟ أين الداخلية ؟ أين الجيش؟ أين الحكومة؟ مع نشر صور لكاميرات مراقبة توضح عملية الهجوم المسلح.

وأضاف بعض المغردون أن مجموعة تابعة لـ 444 تقوم بالهجوم على منزل اللواء ركن عبد الباسط مروان، آمر المنطقة العسكرية طرابلس، في محاولة لها لإلقاء القبض عليه، وسط منزله وبين عائلته، متسببين في إثارة الرعب لديهم، لولا تدخل الجيران الذي حال دون إتمام العملية.

 من ناحية أخري نشرت منطقة طرابلس العسكرية علي صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك"، فيديو يوضح عمليه الهجوم علي مروان، وقالت: "نحمد الله على سلامة اللواء الركن عبدالباسط مروان آمر منطقة طرابلس العسكرية، من الهجوم المُسلح الغادر هذه الليلة على منزله وترويع عائلته من قبل أفراد اللواء 444 بإمرة الرائد ربيع ناصف". بحسب الصفحة الرسمية لمنطقة طرابلس العسكرية.

وأظهر شريط فيديو لكاميرات المراقبة المنزلية قيام، أربعة مسلحين يرتدون ملابس عسكرية باقتحام منزل اللواء مروان بمنطقة سوق الجمعة، ومطاردة نجله الذي حاول منعهم من دخول الباحة الخارجية للمنزل قبل أن يتهجموا عليه ويشهروا السلاح في وجهه، ثم يغادروا المنزل بعد دقائق من الاقتحام.

ولم تستجلى بعد تبعية المسلحين أو أسباب الهجوم على منزل اللواء مروان، كما لم يصدر بيان رسمي حول الحادثة.

وبحسب موقع "218" فقد رجحت بعض المصادر وقوف عناصر من اللواء 444 الذي يقوده النقيب محمود حمزة وراء الهجوم، بسبب مناصبة الأخير العداء لمروان على خلفية دعمه ومباركته للهجوم الذي شنته تشكيلات مسلحة تابعة لجهاز دعم الاستقرار، مطلع سبتمبر الماضي على مقرات اللواء 444 جنوب العاصمة، الأمر الذي أوقع حينها قتلى وجرحى من الطرفين.

وظهر مروان في تسجيل مرئي اتهم فيه حمزة بعدم الانصياع للتعليمات العسكرية، ومغادرة البلاد دون تصريح رسمي، والتصرف في الموازنة المالية المخصصة للواء 444 بشكل مستقل، بالإضافة لتعاونه مع عناصر غير عسكرية في إشارة للمرتزقة السوريون المتمركزون في مناطق نفوذ اللواء.

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل