أهم الأخبار

صنع الله يطالب أعضاء "النواب " باعتماد ميزانية النفط لعدم توقف الإنتاج

ليبيا المستقبل | 2021/10/27 على الساعة 22:28

ليبيا المستقبل: طالب رئيس مجلس إدارة مؤسسة النفط، مصطفى صنع الله، خلال لقائه اليوم الأربعاء، عددًا من أعضاء مجلس النواب، بضرورة حصول المؤسسة الوطنية للنفط على ميزانية مناسبة لاستمرار عمليات التموين والإعاشة للعاملين بالحقول والموانئ النفطية واستمرار الإنتاج.

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين لصنع الله بمقر المؤسسة الوطنية للنفط بمدينة طرابلس، مع أعضاء بمجلس النواب، الأول مع النائبين ابتسام جمعة وأسامة الشعافي، والثاني مع صلاح هاشم وعبدالنبي عبد العال، كما حضر الاجتماع حمزة عبد ربه من لجنة الدستور، وفق بيان للمؤسسة على "فيسبوك".

وناقش الاجتماعين الوضع الحالي لقطاع النفط وما وصل إليه مستوى الإنتاج اليوم  من النفط والغاز، كما تم مناقشة ما يمر به القطاع من صعوبات وتحديات كبيرة بسبب شح الميزانيات، حيث أكد البيان أن عدم توافر الميزانيات أدى إلى عدم تمكن المؤسسة الوطنية للنفط من سداد التزاماتها وديونها والتي أثقلت كاهلها والتزاماتها التعاقدية المحلية والدولية.

وطالب صنع الله بضرورة "حصول المؤسسة على ميزانية مناسبة لاستمرار عمليات الإنتاج، وتنفيذ العديد المشاريع لتطوير البنية التحتية للقطاع والعمل العاجل للحيلولة دون توقف كافة العمليات؛ بسبب عدم حصول المؤسسة الوطنية للنفط على ما تحتاجه من ميزانيات ضرورية".

وبحسب البيان أكد أعضاء مجلس النواب على دعمهم التام للمؤسسة الوطنية للنفط وشركاتها وضرورة أن يتم تسييل الميزانيات للقطاع ليتم تجاوز هذه العراقيل واستمرار عمليات الإنتاج باعتبار أن قطاع النفط الشريان الرئيسي للاقتصاد الليبي ومصدر الدخل الوحيد للبلاد.

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل