أهم الأخبار

اتحاد الكرة الليبي يدعم أندية الممتاز والدرجة الأولى ماليًا

ليبيا المستقبل | 2021/10/27 على الساعة 16:39

ليبيا المستقبل: قرر مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم دعم أندية الدوري الممتاز وأندية الدرجة الأولى بواقع عشرة آلاف دولار لكل ناد في الممتاز، وخمسة آلاف دولار لكل ناد في الدرجة الأولى.

ومن المنتظر أن يصل الدعم إلى كافة الأندية في غضون 48 ساعة قبل انطلاق منافسات الدوري. ويأتي الدعم لمساعدة الأندية على تجاوز أزماتها المالية في ظل جائحة كورونا التي أثرت بالسلب على مختلف القطاعات.

يأتي ذلك بعد ساعات من إجراء قرعة الموسم الجديد من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، والتي أسفرت عن مواجهات نارية منذ الجولة الأولى، بينما سيقام ديربي طرابلس في الأسبوع الثاني بين الأهلي طرابلس والاتحاد.

أما ديربي بنغازي بين الأهلي بنغازي والنصر فسيقام في الجولة التاسعة والأخيرة من مسابقة الدوري.

وسيكون لقاء شباب الجبل والصداقة أول ديربي في الموسم الجديد من الدوري الليبي الممتاز، كما يلتقي السويحلي والاتحاد المصراتي في ديربي مصراته بالأسبوع الأول.

ويتكون الموسم الجديد للدوري الليبي من 20 فريقًا، قسموا على مجموعتين، حيث تضم المجموعة الأولى أندية: الأهلي بنغازي والنصر والهلال والتحدي والأخضر وشباب الجبل والصداقة ودارنس وخليج سرت والتعاون. 

بينما تضم المجموعة الثانية أندية: الاتحاد والأهلي طرابلس والمدينة والسويحلي والاتحاد المصراتي  والخمس والأولمبي والشط والمحلة وأبوسليم.

وسيكون الهبوط مباشرة لصاحب المركز الأخير بكل مجموعة، وصاحب المركز التاسع سيلعب مباراة للهبوط أو البقاء مع صاحب المركز الثاني.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل