أهم الأخبار

الدبيبة: الصراع في ليبيا ليس جهويا بل سياسي بامتياز..نحن جئنا لخدمة ليبيا دون تفرقة

ليبيا المستقبل | 2021/10/27 على الساعة 11:58

ليبيا المستقبل: شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، الحميد الدبيبة، على أن الصراع في ليبيا ليس جهويا بين الشرق والغرب بل هو صراع سياسي بإمتياز.

وقال الدبيبة خلال كلمة وجهها لأهالي إقليم برقة على هامش اجتماع مع عدد من الوزراء بالحكومة في طرابلس، إن "الصراع الليبي ليس صراعا جهويا بين منطقة ومنطقة بل هو صراع سياسي بامتياز"، لافتا إلى أنه "ليس من حق أفراد أن يتكلموا بلسان أشخاص لا يريدونهم أن يتكلموا عنهم".

وأشارالدبيبة ، بشأن التمثيل السياسي لبرقة في الحكومة إلى أن "الحكومة فعلا بها نوع من التوزيع الجغرافي العادل وهذا توافق نسبي..التوزيع الجغرافي كان عادلا ولكن هناك مراعاة للسكان والمدن".

وبشأن مقر المؤسسة الوطنية للنفط، أكد الدبيبة، عدم رفضه لنقل أي مؤسسة إلى شرق البلاد بدءا من رئاسة الوزراء، لكنه يرى أن طرابلس هي العاصمة والتي بطبيعة الحال تكون أغلب المؤسسات فيها.

وشدد رئيس الحكومة على أن حكومته تعمل لصالح كل الليبيين ولا تُفرق بينهم كما يدعي البعض، مشيرا إلى "خروجنا في هذه الكلمة لتبرئة أنفسنا من هذا الاتهام الخاطئ وتبيين الحقيقة".

وقال رئيس الحكومة: "نحن جئنا لخدمة ليبيا بقلوب نظيفة، بيضاء، وليس لدينا أي تفرقة ومن يستغل هذه  التفرقة وهذه الحسابات فهو خاطئ".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل