أهم الأخبار

نقابة هيئة التدريس الجامعي تحتج وتهدد بالدخول في إضراب شامل

ليبيا المستقبل | 2021/10/27 على الساعة 09:46

ليبيا المستقبل: تنظم النقابة العامة لأعضاء هيئة التدريس الجامعي، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية لكل أعضاء هيئة التدريس في ليبيا شرقًا وغربًا وجنوبًا ووسطًا

وأوضح الناطق الرسمي بإسم النقابة حسين العلام، في تصريحات خاصة لمنصة "فواصل" إن الوقفة تأتي احتجاجا على عدم استجابة الدولة لمطالب أعضاء  التدريس رغم إمكانية إيجاد حلول.

وقال العلام: "اتفقنا على الدخول في إضراب تام ومفتوح وشامل حتى في العمل الإداري بمؤسسات التعليم العالي، وسنلجأ إلى المنظمات الدولية والبعثة الأممية لأخذ حقوقنا، فالقائمون على الدولة لا يستمعون لأبناء بلدهم".

وطالب بتنفيذ القرار 126 للعام 2021 فورًا ودون مماطلة، وإجراء تعديلات على القانون رقم 4 للعام 2020، بإضافة شريحة التعليم التقني والهيئة الوطنية للبحث العلمي وتشكيل لجنة تنفيذية لاعتماده.

وشدد على ضرورة صرف منح أعضاء هيئة التدريس المنهوبة منذ العام 2014، ودفع مرتبات الأعضاء الذين لم تصرف لهم منذ العام 2016.

وندّد العلام بتصريح رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة في اجتماعه مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وترحيبها بفكرة هجرة العقول واستقبال الكفاءات الليبية، مشيرا إلى أن هجرة العقول تهدد بفراغ البلاد من كفاءاتها في الوقت الذي يتم فيه السعي لانتشال الدولة من وحل التخلف والتأخر.

كما استنكر تصريح بعض المسؤولين بشأن مطالبة النقابة بمستحقاتهم، معربًا عن رفضه الحديث عن أعضاء الهيئة دون معرفة حقيقية وضعهم.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل