أهم الأخبار

انقطاع جميع الاتصالات في السودان.. بعد يوم من استيلاء الجيش على السلطة

ليبيا المستقبل | 2021/10/26 على الساعة 08:56

ليبيا المستقبل: نقلت وكالة "رويترز" أن جميع الاتصالات في السودان انقطعت"، اليوم الثلاثاء، بعد يوم من استيلاء الجيش على السلطة في البلاد.

فيما أكدت مصادر إعلامية أن جميع الاتصالات في السودان انقطعت، ولم يصدر تأكيد رسمي بشأن انقطاع الاتصالات.

وقال مسؤول بوزارة الصحة السودانية إن 7 أشخاص قُتلوا بينما أصيب 140 في الاحتجاجات التي اندلعت عقب التطورات السياسية المتلاحقة في السودان.

وأوضح المسؤول أن القتلى السبعة لقوا حتفهم بسبب إصابات بالأعيرة النارية، وأن أحدهم صدمته سيارة أيضا.

يذكر أنه في وقت سابق أمس الاثنين، أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد وحل مجلس السيادة الانتقالي والحكومة، متعهدا بتشكيل حكومة كفاءات تدير المرحلة الانتقالية في البلاد.

وأكد البرهان في خطاب للشعب، الالتزام بالوثيقة الدستورية، حتى تشكيل حكومة كفاءات وطنية تراعي في تشكيلها التمثيل العادل لأهل السودان قبل نهاية نوفمبر عام 2023، متعهدا بإشراك الشباب في برلمان ثوري يراقب أداءها.

وأعلن أمس مكتب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، في بيان، اعتقال الأخير وزوجته من قبل قوة عسكرية اقتادتهما إلى جهة غير معلومة. وقال البيان: "تم اختطاف رئيس الوزراء وزوجته فجر أمس من مقر إقامتهما بالخرطوم، وتم اقتيادهما لجهة غير معلومة من قبل قوة عسكرية. كما اعتقلت القوات الأمنية بالتزامن عدداً من أعضاء مجلس السيادة والوزراء وقيادات سياسية".

يأتي هذا بينما تتوالى ردود الفعل الإقليمية والدولية الداعي أغلبها إلى عدم التصعيد وسرعة العودة إلى مسار العملية الانتقالية، وسط دعوات غربية للإفراج عن رئيس الوزراء عبدالله حمدوك وجميع الوزراء وأعضاء مجلس السيادة المحتجزين.

كلمات مفاتيح : السودان،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل