أهم الأخبار

"تحالف قوى الحرية والتغيير" يدعو للتصعيد الثوري والعصيان المدني الشامل

ليبيا المستقبل | 2021/10/26 على الساعة 01:33

ليبيا المستقبل: دعا "تحالف قوى الحرية والتغيير" في السودان لإتباع سائر أشكال التصعيد الثوري السلمي وحشد المواكب وإغلاق الشوارع والعصيان المدني الشامل، لإفشال سيطرة الجيش على السلطة في البلاد.

ووفق بيان للتحالف علي صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، قال إن الترتيبات تجري لفعاليات تصعيديه كبرى وملء الشوارع بالسودانيين في حشود غير مسبوقة.

وأضاف"تحالف قوى الحرية والتغيير" أن المكون العسكري كشف عن وجهه القبيح ونواياه المفضوحة للنيل من الثورة المجيدة بعد أن حان ميقات نقل السلطة للمدنيين، وإنفاذ الترتيبات الأمنية الخاصة باتفاق السلام، ليبين للعالم أجمع زيف تصريحاته والتزامه بالانتقال المدني الديمقراطي في السودان، وهو الذي افتعل الصراعات والأزمات في أطراف البلاد المختلفة ليمكن نفسه من انتزاع سلطة الشعب والالتفاف على ثورته، مشيرا إلى أن الشعب كان يدرك مخططاته.

وذكر أن هناك محاولات لضرب المواكب واعتقال الثوار من قبل قوات مشتركة تتبع للأجهزة الأمنية في المسيرات العفوية، مستصحبة قطع الإنترنت وتدني شبكة الاتصال في محاولة بائسة من الانقلابين لتثبيت أركان انقلابهم المشؤوم بنفس الطريقة التي استخدمها عقب مجزرة فض الاعتصام.

وبحسب البيان حذر التحالف من الشائعات أو الأخبار التي من شأنها تثبيط الهمم ومنع التصعيد الثوري.

يذكر أنه في وقت سابق أمس الاثنين، أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد وحل مجلس السيادة الانتقالي والحكومة، متعهدا بتشكيل حكومة كفاءات تدير المرحلة الانتقالية في البلاد.

وأكد البرهان في خطاب للشعب، الالتزام بالوثيقة الدستورية، حتى تشكيل حكومة كفاءات وطنية تراعي في تشكيلها التمثيل العادل لأهل السودان قبل نهاية نوفمبر عام 2023، متعهدا بإشراك الشباب في برلمان ثوري يراقب أداءها.

وأعلن أمس مكتب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، في بيان، اعتقال الأخير وزوجته من قبل قوة عسكرية اقتادتهما إلى جهة غير معلومة. وقال البيان: "تم اختطاف رئيس الوزراء وزوجته فجر أمس من مقر إقامتهما بالخرطوم، وتم اقتيادهما لجهة غير معلومة من قبل قوة عسكرية. كما اعتقلت القوات الأمنية بالتزامن عدداً من أعضاء مجلس السيادة والوزراء وقيادات سياسية".

ودعا مكتب حمدوك الشعب السوداني إلى الخروج والتظاهر و"استخدام كل الوسائل السلمية المعلومة والتي خبرها وجربها، لاستعادة ثورته من أي مختطف".

كلمات مفاتيح : السودان،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل