أهم الأخبار

تكريم أسطورة الشطرنج الليبي محمد شاهين ونجله جلال بمهرجان طرابلس للتسوق

ليبيا المستقبل | 2021/10/26 على الساعة 01:07

ليبيا المستقبل: في حفل ختام مهرجان طرابلس الدولي للتسوق والذي أقيم مؤخرا، تم تكريم محمد شكري شاهين عميد الشطرنج العربي والافريقي، والابن جلال محمد شاهين بمناسبة العيد الخمسين (اليوبيل الذهبي) وإنجازاته خلال مسيرته الشطرنجية من قبل رئيس وأعضاء معرض طرابلس الدولي ومنسق التكريم محمد سالم قدح.

ويعد البطل الليبي جلال محمد شاهين من الأسماء البارزة في لعبة الشطرنج على المستوى الدولي، حيث شارك في عديد من البطولات وفاز بالعديد من الميداليات والألقاب، ومؤخرا حقق رقمًا قياسيًا فريدًا من نوعه بممارسة لعبة الشطرنج لأكثر من خمسين عامًا، حيث بدأ مزاولة اللعبة وهو في الرابعة من عمره من خلال دعم وتشجيع والده عميد الشطرنج في ليبيا والوطن العربي وأفريقيا.

تمكّن جلال شاهين من التتويج بلقب أفضل رياضي في ناديه "بولي تكنيك" لعام 2020، كما حصل على أفضل ثاني نتيجة للاعبي فريقه من بين 12 لاعبًا، خلال بطولة الفرق في اسكتلندا. وبالإضافة إلى ذلك، فقد تصدر البطولة وكأس نادي "بولي" للشطرنج الكلاسيكي في الذكرى المئوية للنادي.

شاهين التحق بنادي "بولي تكنيك" بمدينة جلاسكو بأسكتلندا منذ خمس سنوات كلاعب أساسي، وحقق العديد من النتائج منها فضية إسكتلندا للشطرنج الخاطف للعام 2016 وبرونزية نادي بولى للشطرنج الديناميكي 2017 وفضية الشطرنج الكلاسيكي 2018 وفضية بطولة (جوفن) للعام 2019. بالإضافة إلى ميداليتين برونزيتين ببطولتي (إير وجامعة ستراتكلابد)، كما سبق له التتويج بفضية البطولة العربية للشباب 1985 وذهبية بطولة لارنكا للعام 2016.

ومؤخراً وللمرة الأولى في تاريخ اللعبة يتم تكريم الأب والإبن في لعبة واحدة حيث تكريم جلال شاهين ووالده محمد شاهين أحد رواد اللعبة في الوطن العربي والقارة الافريقية من جانب الاتحاد العربي للعبة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل