أهم الأخبار

كوبيش والمشري يناقشان التوافق حول قوانين الانتخابات بين المجلسين

ليبيا المستقبل | 2021/10/26 على الساعة 00:55

ليبيا المستقبل: التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، اليوم الاثنين، رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا يان كوبيش، بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، بحضور النائب الأول لرئيس المجلس مسعود اعبيد، ورئيس لجنة الشؤون المالية بالمجلس بشير الهوش، ورئيس لجنة الشؤون القانونية بالمجلس عادل كرموس، ورئيس لجنة مكافحة الفساد محمد أبوسنينة.

وناقش الجانبان في مستهل اللقاء نتائج المؤتمر الوزاري حول استقرار ليبيا، الذي عقد مؤخرا بطرابلس، وأكدا على ضرورة دعمها بما يحقق الأمن والاستقرار بالبلاد. وفق بيان للمكتب الإعلامي لمجلس الدولة على موقع"فيسبوك".

كما ناقش الجانبان الوضع السياسي في ليبيا وآخر التطورات حول العملية الانتخابية، فقد بيّن المشري حرص المجلس على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد نهاية العام الحالي على أسس دستورية متفق عليها، وفقا للإعلان الدستوري ونصوص الاتفاق السياسي الليبي.

وبحسب بيان المجلس فقد أشار إلي أن "المبعوث الأممي أثنى على خطوات المجلس الأعلى للدولة الجادة ومطابقتها للاتفاق السياسي والإعلان الدستوري"، واتفق الجانبان على استمرار التشاور للوصول إلى توافق حول قوانين الانتخابات بين المجلسين "مجلس الدولة ومجلس النواب"، وبذل كل الجهود لحلّ العقبات التي تحول دون إجراء الانتخابات في موعدها المحدد.

 

 

 

أحد الليبيين | 26/10/2021 على الساعة 07:18
من اللي مع كوبيش في الصوره لا أعرفه
ماذا لديه من علم ومن قدرات هذا الذي يبدو في الصوره مع كوبيش ليقدمها لليبيين دفعا لعجلة التقدم والازدهار والتطور فليبيا تستحق الكثير لو يحل عن سماءها العجزه والفاشلون لإعادة التدوير تنفع فقط البلاستيك والزجاج أما الساسه الفاشلون وخاصه المعتنقين لأفكار غريبه عن بيئتنا الليبيه فمتي يتوارون عن أنظارنا ويفسحوا المجال أمام القدرات الخلاقه للشباب
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل