أهم الأخبار

اللافي: إنجاز الاستحقاق الانتخابي سيواجه بعض التحديات

ليبيا المستقبل | 2021/10/25 على الساعة 21:10

ليبيا المستقبل: أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، أن إنجاز الاستحقاق الانتخابي سيواجه بعض التحديات التي تواجه كل شعوب العالم التي مرت بنفس ظروفنا، مشيرًا أنه لا يجب أن يضعف عزيمتنا لانجاز هذا الاستحقاق، للوفاء بعهدنا الذي قطعناه لشعبنا لتحقيق التغيير المنشود.

جاء ذلك خلال مشاركة اللافي، مساء اليوم الاثنين، في "ملتقى صناع السلام"، الذي عقد بتونس بمشاركة العديد من النخب السياسية، والشخصيات العامة.  وفق بيان للمجلس الرئاسي.

وألقى نائب رئيس المجلس الرئاسي، في افتتاح الملتقى كلمة، جدد فيها التأكيد علي الالتزام بالمبادئ الديمقراطية والتداول السلمي على السلطة التي قدم شعبنا التضحيات من أجل الوصل إليه وإنهاء ثقافة احتكار السلطة التي كانت سبباً في انتشار الفساد والمحسوبية وعمقت جذور الجهوية، وتسببت في إضعاف مؤسسات الدولة، متمنياً أن يكون هذا الحوار مؤسساً لحوارات مستقبلية تعالج الأزمات ويقدم الدعم لصانعي القرار لتطوير النموذج السياسي في إدارة بلادنا.

وقال أيضا "إن المجلس يعول على الملتقيات النخبوية التي تستخدم الحوار الهادف الهادئ لإدارة اختلافات الرأي، وتعمل على توحيد الرؤى والأهداف لإيجاد الآليات العملية والواقعية لدعم السلطات القائمة في تجاوز خلافاتها وإصدار قرارات متوازنة لانجاز المشاريع الوطنية الكبرى"، منوهاً أن هذا الملتقى يلقى الاهتمام والمتابعة من جانب المجلس للاسترشاد بتوصياته في توجيه دفة العملية السياسية.

وأضاف اللافي، أن هذا الملتقى يظهر وعي النخب السياسية ومسؤوليتها في متابعة انجاز الاستحقاقات الوطنية التي يعقد شعبنا عليها الآمال لتجاوز المراحل الانتقالية إلى ضفاف الاستقرار، وأهم هذه الاستحقاقات بدون شك هي الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي حدد 24 من ديسمبر القادم موعدا لها.

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل