أهم الأخبار

الدبيبة يؤكد على ضرورة دعم القطاع الخاص في مجال الطاقة ومشاركته مع العام

ليبيا المستقبل | 2021/10/25 على الساعة 14:20

ليبيا المستقبل: حضر رئيس حكومة الوحدة الوطنية،عبدالحميد الدبيبة، صباح اليوم الاثنين، بالعاصمة طرابلس أعمال ورشة عمل الشراكة بين القطاع الخاص والعام في مجال خدمات وصناعة الطاقة.

وشدد الدبيبة في كلمة ألقاها بالمناسبة على ضرورة دعم القطاع الخاص في هذا المجال وإعطاءه الفرصة للمشاركة الإيجابية مع القطاع العام، وإعطاءهم الأولوية في فرص العمل والإنتاج، لافتا إلى  ضرورة التفكير في المشاريع البديلة والطاقات المتجددة والتي تحتاج إلى تكاثف جهود القطاعين الخاص والعام من أجل البحث والاستفادة من الخبرات الدولية والأبحاث العلمية في هذا المجال.

وأشار رئيس الحكومة، وفق بيان مكتب حكومته الإعلامي على الفيسبوك إلى ضرورة إعطاء الأولوية لليبيين في مجال النفط والطاقة وخلق شراكة حقيقية تسهم في تطوير القطاع، مؤكدا على أهمية عمل وزارة النفط والغازعلى رفع من الإنتاجية النفط خلال السنوات القادمة لأن الطاقات البديلة ستحل محله، ولن يكون له قيمة بعد ذلك.

كما أعلن عن إطلاق مشروعين نهاية السنة الحالية مع شركتي "توتال" و"إيني" في مجال الطاقة الشمسية داخل بلادنا والتي ستخلق مجالات جديدة للإنتاج وخلق فرص عمل للشباب الليبيين.

يشار إلى الورشة  يشرف عليها المجلس الليبي للنفط والغاز والطاقات المتجددة وتمت بحضور وزراء النفط والغاز والاقتصاد والتجارة والصناعة والمعادن ووكيل وزارة الخارجية لشؤون المنظمات ووكيل وزارة الاقتصاد وعدد من رجال الأعمال المهتمين بصناعة الطاقة والخدمات النفطية.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل