أهم الأخبار

أنباء عن انقلاب في السودان، والجيش يعتقل رئيس الحكومة وأعضاءها

ليبيا المستقبل | 2021/10/25 على الساعة 11:40

ليبيا المستقبل (الجزيرة): اعتقل الجيش السوداني، صباح اليوم الاثنين، رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ومعظم أعضاء حكومته والعديد من المسؤولين والعاملين بقطاع الإعلام، وسط الحديث عن انقلاب عسكري يجري تنفيذه. وقالت وزارة الإعلام والثقافة -في صفحتها على فيسبوك- إن رئيس الوزراء اقتيد إلى مكان مجهول بعد رفضه إصدار بيان مؤيد "للانقلاب".

كانت الوزارة قالت في وقت سابق إن القوات العسكرية المشتركة -التي تحتجز حمدوك داخل منزله- مارست عليه ضغوطا لإصدار بيان مؤيد "للانقلاب". ونقلت عن حمدوك دعوته السودانيين -في رسالة من مقر "إقامته الجبرية"- إلى التمسك بالسلمية واحتلال الشوارع للدفاع عن ثورتهم.

وقال مكتب رئيس الوزراء السوداني إن قوة عسكرية اختطفت حمدوك وزوجته فجرا واقتادتهما إلى جهة غير معلومة. وشدد المكتب على أن ما حدث يمثل تمزيقا للوثيقة الدستورية وانقلابا مكتملا على مكتسبات الثورة.

ومن جانبه، أكد عضو المجلس السيادي محمد التعايشي رفضه للتحرك العسكري، وقال "الانقلاب خيانة وأدعو أبناء الشعب السوداني إلى المقاومة السلمية". أما عضو لجنة إزالة التمكين صلاح مناع فطالب شرفاء الجيش بالانحياز للشعب السوداني ولمدنية الدولة، مشددا على أن "البرهان سيسقط".

كلمات مفاتيح : السودان،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل