أهم الأخبار

فلسطين تطالب بسرعة تفعيل نظام الحماية الدولية من الإرهاب الإسرائيلي

ليبيا المستقبل | 2021/10/23 على الساعة 18:14

ليبيا المستقبل: حملت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، برئاسة المتطرف نفتالي بينت، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن الاعتداءات والجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، ونتائجها الكارثية على فرص تحقيق السلام والحل السياسي التفاوضي للصراع.

وبحسب ما ذكرت "قناة الغد" الإخبارية، عن الخارجية الفلسطينية حيث قالت في بيان، إن إسرائيل التي تتهم ستة منظمات مجتمع مدني فلسطينية بأنها منظمات إرهابية بدون أي أساس قانوني، تخشى من دور تلك المنظمات وغيرها في فضح انتهاكات وجرائم الاحتلال وملاحقة ومساءلة قادتها في المحاكم الدولية.

وأضافت الخارجية الفلسطينية، أن إسرائيل تحاول إخفاء إرهابها المنظم الذي تمارسه بشكل منهجي يوميا ضد المواطنين الفلسطينيين ومقومات صمودهم ووجودهم في أرض وطنهم.

وطالبت الخارجية الفلسطينية الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي، وفي مقدمته مجلس الأمن، بتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية في وقف اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه.

وأشارت "قناة الغد" أن الخارجية الأمين العام للأمم المتحدة طالبت بسرعة تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وفي ذات الوقت طالبت المحكمة الجنائية الدولية بسرعة البدء في تحقيقاتها بجرائم الاحتلالـ وفي مقدمتها جريمة الاستيطان.

وأدانت الخارجية اعتداءات الاحتلال وإرهاب أذرعه التنفيذية المختلفة وجرائمها المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، وتعتبرها قرارا إسرائيليا رسميا يتم تنفيذه بحماية جيش الاحتلال وميليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية.

وأضاف بيان الخارجية أن محاكم الاحتلال تواصل محاولة شرعنه عمليات التطهير العرقي والتهجير القسري لأسر مقدسية من منازلها، وتقوم بتنفيذ مصالح دولة الاحتلال الاستعمارية التهويدية ضد القدس ومقدساتها ومواطنيها بغطاء قانوني شكلا، جوهره تنفيذ مشاريع الاحتلال الاستيطانية الإحلالية.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن تصدر محكمة الاحتلال يوم الإثنين القادم قرارها بشأن تهجير عائلات مقدسية بحي بطن الهوى ببلدة سلوان في القدس المحتلة، ذلك كله بتوزيع للأدوار بين الأذرع التنفيذية لدولة الاحتلال وبمهام إرهابية تشمل بعدوانها وحربها المفتوحة جميع مناحي الحياة الفلسطينية ومستوياتها كافة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل