أهم الأخبار

اللافي: دعم أمريكي لخارطة الطريق السياسية وإجراء الانتخابات الليبية بموعدها

ليبيا المستقبل | 2021/10/21 على الساعة 22:56

ليبيا المستقبل: أكد الوفد الأمريكي المشارك في مؤتمر "دعم استقرار ليبيا" الذي عقد في العاصمة طرابلس، اليوم الخميس، استمرار دعم بلاده لخارطة الطريق السياسية في ليبيا، التي تساهم في استقرار ليبيا، وإجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده. وفق بيان للمجلس الرئاسي.

جاء ذلك خلال لقاء نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، ومبعوثها إلى ليبيا، ونائب رئيس بعثة سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، ليزلي اوردمان، على هامش المؤتمر الوزاري لمبادرة دعم استقرار ليبيا، حيث أكد الوفد الأمريكي ثقته في "الدور الذي يلعبه المجلس الرئاسي لاستقرار ليبيا خلال هذا الوقت الصعب".

وأشار بيان المجلس الرئاسي، إلي أن الوفد الأمريكي عبر عن سعادتهما "لعقد المؤتمر اليوم في طرابلس، بوجود ممثلي أكثر من 31 دولة، في تأكيد لرغبتهم في ضمان دعم استقرار ليبيا، وإجراء الانتخابات في موعدها".

من جانبه أشاد اللافي بـ"مشاركة أمريكا في الملتقى الكبير الداعم لاستقرار ليبيا، وكداعم فعلي للعملية السياسية في ليبيا"، ومعتبرًا أن ذلك "بارقة أمل كبيرة تساهم في إجراء الانتخابات التي يتطلع لها الشعب الليبي".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل