أهم الأخبار

الدبيبة يبحث ملف المصالحة الوطنية مع وفد الإتحاد الأفريقي

ليبيا المستقبل | 2021/10/21 على الساعة 22:29

ليبيا المستقبل: بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، رؤية الإتحاد الإفريقي لمشروع المصالحة الوطنية، والدور الإيجابي الذي يستطيع الإتحاد القيام به في هذا الملف.

جاء ذلك خلال لقاء الدبيبة، مساء اليوم الخميس، بمقر انعقاد مؤتمر "دعم استقرار ليبيا" وزير خارجية الكونغو، ووفد الإتحاد الأفريقي المشارك في أعمال المؤتمر. وفق ما ذكر المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

وقال وزير الخارجية الكونغولي، أنه قام بلقاء رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لمناقشة ملف المصالحة الوطنية، وضرورة تضافر الجهود في هذا الملف.

وأعرب الوزير عن سعادته لزيارة طرابلس وأن يراها بهذا المظهر الجيد، والظروف الجيدة التي تعيشها المدينة. وأكد الدبيبة على أهمية دور الإتحاد الإفريقي في الملف، خاصة في ملف المصالحة.

واستضافت العاصمة طرابلس اليوم أعمال مؤتمر "دعم استقرار ليبيا"، بدعوة من حكومة الوحدة الوطنية، بمشاركة 31 دولة ومنظمة دولية وإقليمية، بهدف توحيد الجهود الرامية إلى مساعدة ليبيا على عبور المرحلة الحالية وإنجاز الاستحقاقات الضرورية في توقيتاتها المستهدفة.

ويأتي في مقدمة المشاركين في المؤتمر الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي، إضافة إلى دول مصر والجزائر وتونس والمغرب والسودان ومالطا وتشاد والنيجر والسعودية وقطر والإمارات والكويت والبحرين وتركيا. كما تشارك أيضًا الولايات المتحدة ووبريطانيا وهولندا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا واليونان وسويسرا وروسيا والصين والكونغو برازفيل والكونغو الديمقراطية.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل