أهم الأخبار

أبوالغيط يؤكد للمنفي دعم الجامعة العربية لجهود الرئاسي في تنفيذ خارطة الطريق

ليبيا المستقبل | 2021/10/21 على الساعة 21:33

ليبيا المستقبل: أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، على دعم جامعة الدول العربية، لجهود المجلس الرئاسي في تنفيذ خارطة الطريق، التي تقود البلاد للمصالحة الوطنية الشاملة، والاستحقاق الانتخابي المقبل، وجدد أمين عام الجامعة التزام الجامعة بمواصلة دورها الداعم للتوصل إلى تسوية توافقية شاملة للوضع في ليبيا.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، مساء اليوم الخميس، الأمين العام لجامعة الدول العربية، والوفد المرافق له، المشارك في أعمال المؤتمر الوزاري الدولي لمبادرة دعم استقرار ليبيا. وفق بيان للمجلس الرئاسي.

وتم خلال اللقاء استعراض جهود دعم مسارات التسوية السياسية، وإطلاق مشروع المصالحة الوطنية، وسبل إجراء الاستحقاقات الانتخابية، وفق خارطة الطريق التي توافقت عليها جميع الأطراف، وكذلك إخراج كافة المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية.

من جانبه رحب المنفي، بأمين عام الجامعة العربية، مؤكداً على أهمية الدور العربي في الوصول إلى تسوية سياسية شاملة، تمهد إلى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها وبشكل متزامن، بما يساهم في إعادة الاستقرار إلى ليبيا، وينعم الشعب الليبي بالأمن والسلام.

 

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل