أهم الأخبار

الدبيبة: لقاء طرابلس يؤكد قدرة الليبيين على تأسيس حلا سياسيا وطنيا خالصا

ليبيا المستقبل | 2021/10/21 على الساعة 12:49

ليبيا المستقبل/هادية العزقالي: شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الخميس، على أن حكومته منذ توليها الحكم التزمت بكل وضوح بدعم المفوضية العليا للانتخابات وتنفيذ الانتخابات في موعدها تطبيقا للالتزامات المحلية والدولية.

وأوضح رئيس الحكومة الليبية، أن مؤتمر استقرار ليبيا الذي يعقد اليوم، يعد الأول من نوعه في ليبيا منذ 10 سنوات مضت، وعملت حكومته على تنظيمه على الأرض الليبية بعد أن كانت "القضية الليبية عنوانا فرعيا  تحت عناوين رئيسية بأسماء عواصم ومؤتمرات سلام عقدت خارج ليبيا التي لم تكن أبدا  قريبة من واقع  الشعب الليبي".

وأشار الدبيبة، في كلمة ألقاها خلال افتتاح أشغال مؤتمر استقرار ليبيا، الذي تحتضنه العاصمة طرابلس، إلى أن الشعب الليبي يستقبل اليوم ضيوفه من كل العالم "بسعادة غامرة ويؤكد تمسكه بخيار السلام والاستقرار"، مبينا أن لقاء اليوم يأتي للتأكيد على "إرادة الليبيين وقدرتهم على أن يؤسسوا حلا سياسيا وطنيا خالصا يتفهم المصالح المشتركة ولا يغفل هواجس المجتمع الدولي المهتم باستقرار ليبيا بشكل خاص والمنطقة بشكل عام".

وأشار إلى أن حكومته "جاءت من أجل استقرار وسلام ليبيا بعد سنوات من الانقسام والتصدي السياسي والاجتماعي"، مذكرا في هذا الإطار، بأنه تم تشكيل لجنة حكومية معنية بدعم وتنفيذ الانتخابات في ليبيا وتقديم كافة الدعم لجميع المؤسسات ذات العلاقة.

وقال إنه يتابع  بشكل مباشر أعمال هذه اللجنة ومدى تقديمها للدعم  اللوجيستي وتنظيمها ورعايتها  لجهود التوعية  بأهمية الانتخابات ودعوة كل الليبيين للمشاركة الفعالة بها واحترام نتائجها، بالتوازي  مع جهود الحكومة في  مسار الوصول لانتخابات  نزيهة وتوحيد مؤسسات الدولة والعمل بشكل فعال على إنهاء الأزمات المعيشية المتمثلة في قلة السيولة النقدية وانقطاع إمدادات الكهرباء والوقود وتردي خدمات القطاع الصحي.

وذكرالدبيبة في كلمته بالدعم الكبير والحيوي الذي قدمته الدول الصديقة والشقيقة لليبيا، التي أسهمت في وقف الحرب ودعمت مسار السلام وكللت مساعيها باتفاقات سياسية ناجحة رعاتها الأمم المتحدة.

وافتتحت، صباح اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الوزاري الدولي المعني بمبادرة استقرار ليبيا بحضور وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش، ووفود الدول الشقيقة والصديقة المشاركة في هذا المؤتمر على رأسهم المبعوث الأممي إلى ليبيا ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي ووزراء كل من إيطاليا وفرنسا، الجزائر، قطر، الإمارات، تونس، الكويت، اليونان..

راجع أيضا: 

الدبيبة: طرابلس استعادت عافيتها ورمزيتها بوصفها عاصمة موحدة

بينهم وزيرا الخارجية الإيطالي والفرنسي: تواصل وصول الوفود الأجنبية للمشاركة في مؤتمرطرابلس

لعمامرة من طرابلس: نشارك في مؤتمر "استقرار ليبيا" لوضع حد للتدخلات الأجنبية

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل