أهم الأخبار

بينهم وزيرا خارجية إيطاليا وفرنسا: تواصل وصول الوفود الأجنبية إلى طرابلس

ليبيا المستقبل | 2021/10/21 على الساعة 11:55

ليبيا المستقبل: أكدت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، تتالي وصول الوفود الأجنبية للعاصمة الليبية طرابلس بهدف المشاركة في أعمال مؤتمر استقرار ليبيا الذي يعقد اليوم الخميس 21 أكتوبر2021.

وسجل مطار معيتيقة، صباح اليوم، وصول كل من: مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى السيدة يال لمبرت ، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا السيد ريتشارد نولاند، إلى جانب وزير الخارجية المصري،سامح شكري، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود .

كما حل وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، أيضا بالعاصمة طرابلس وأجرى لقاءات مع كل من وزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش، ورئيس الحكومة، عبد الحميد الدبيبة ونائبه.

وأكد لعمامرة، خلال لقائه مع المنقوش، سعادته لزيارة ليبيا والمشاركة في فعاليات المؤتمر الوزاري الدولي المعني بمبادرة استقرار ليبيا، مؤكدا وقوف الجزائر ودعمها لتحقيق الاستقرار في ليبيا.

كما تشاور الطرفان حول مضامين ومسارات مبادرة استقرار ليبيا ، والتى تهدف إلى تحقيق الاستقرار الكامل في ربوع ليبيا كافة، وفق بيان وزارة الخارجية على صفحتها بالفيسبوك.

إلى جانب الوفود سابقة الذكر، شهدت العاصمة طرابلس، أيضا وصول كل من وزير الخارجية الكويتي، أحمد ناصر المحمد الصباح، ووزيرة الخارجية السوداني، مريم الصادق المهدي، بالإضافة إلى وزير الخارجية الكويتي ووزير الدولة للشؤون الخارجية في دولة قطروالأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط.

كما وصل وزير الخارجية الفرنسي،جان ايف لودريان، ووزير الخارجية الإيطالي،لوجي دي مايو ووزير الخارجية اليوناني، نيكوس ديندياس .

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل