أهم الأخبار

إقالة قرقاب.. "النقابة العامة" تدعو إلى التراجع عن القرار و"التنسيقية" تباركه

ليبيا المستقبل | 2021/10/20 على الساعة 22:43

ليبيا المستقبل: دعت النقابة العامة للبريد والاتصالات والمعلومات رئيس حكومة الوحدة الوطنية، إلى "الإبقاء على المجلس الحالي" للشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات القابضة، وذلك تعقيبا على إقالة رئيس مجلسها، فيصل قرقاب.


ودعت النقابة، في بيان صادر الأحد الماضي واطلعت عليه ليبيا المستقبل، الدبيبة إلى الإبقاء على مجلس الإدارة برئاسة فيصل قرقاب وذلك لما يمكن أن يسببه التغيير من "تأخير المرتبات والعديد من مستحقات العمال" بناء على "تجربة تغيير سابقة".


وأكدت النقابة "ضرورة دعم الشركات التابعة للقطاع وضرورة صرف مكافآت الأداء للعمل والرعاية الصحية"، مشيرة إلى أنه كان من المفترض حضور النقابة  باعتبارها ممثلة للعمال، حسب نص البيان.


في نفس السياق، أصدرت "تنسيقية حراك قطاع البريد والاتصالات" بيانا أكدت فيه "مباركتها" لتعيين مجلس إدارة جديد للشركة القابضة.


واعتبرت التنسيقية أن تعيين مجلس الإدارة الجديد كان "مطلب العاملين خلال السنوات الماضية من خلال الوقفات المتعددة والنداءات المتكررة التي صدح بها منتسبو القطاع" وأنه يجب "إسقاط مجلس الإدارة ومحاسبته على الإدارة السيئة لموارد القطاع وتسخير موارده لشراء الذمم واستمالة أصحاب المصالح والإبقاء على مجلس اتسمت فتره توليه إدارة القطاع بالفساد"، حسب نص البيان الذي اطلعت عليه "ليبيا المستقبل".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل