أهم الأخبار

وزير خارجية الكويت يؤكد للمنفي دعم بلاده لاستقرار ليبيا وتجاوز الأزمة الراهنة

ليبيا المستقبل | 2021/10/20 على الساعة 22:03

ليبيا المستقبل: بحث رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، مساء اليوم الأربعاء، مع وزير خارجية الكويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وتحقيق التعاون المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.   

جاء ذلك خلال استقبال المنفي، وزير خارجية الكويت، الذي وصل مساء اليوم، إلى العاصمة طرابلس، للمشاركة في مؤتمر مبادرة استقرار ليبيا. وفق ما ذكر بيان للمجلس الرئاسي.

وأشاد المنفي، "بالدور الإيجابي لدولة الكويت" في إعادة الاستقرار والسلام إلى ليبيا، من خلال "وقوفها على مسافة واحدة من جميع الفرقاء السياسيين الليبيين، واستعدادها الدائم لدعم القضية الليبية"، بما يعزز المصالحة الوطنية الشاملة، وإجراء الانتخابات واحترام إرادة الشعب الليبي، بما يمكن ليبيا من العودة لممارسة دورها العربي والإقليمي.

من جانبه نقل الصباح تحيات أمير دولة الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، مؤكداً دعم بلاده لاستقرار ليبيا وعودة السلام، وتجاوز الأزمة السياسية الراهنة.

 وتمني الوزير الكويتي أن يكون النجاح حليف مؤتمر مبادرة استقرار ليبيا، بالوصول إلى توصيات وقرارات حاسمة، تساهم في استقرار البلاد، وتمهد الطريق لإجراء الانتخابات في موعدها.

وقدم الوزير الكويتي، الدعوة لرئيس المجلس الرئاسي، لزيارة دولة الكويت، لبحث تطوير علاقات التعاون بين البلدين، بما يعزز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل