أهم الأخبار

اللافي يشيد بدور الكونغو والاتحاد الأفريقي في إنهاء الأزمة الليبية

ليبيا المستقبل | 2021/10/20 على الساعة 21:34

ليبيا المستقبل: أثنى نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، على دور الكونغو، ومفوضية الاتحاد الأفريقي، في العمل على إنهاء الأزمة الليبية بالطرق السلمية، وعودة الأمن والاستقرار للبلاد، من خلال العمل مع جميع الأطراف المحلية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال اللافي، اليوم الأربعاء، وزير الشؤون الخارجية والفرانكفونية والكونغوليين بالخارج، جان كلود جاكوسو، والوفد المرافق له، بحضور السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الكونغو في ليبيا، صمبا غي كورنيل، والسفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الكونغو الديمقراطية مبيلو امبونغو جول، وعدداً من أعضاء مفوضية الاتحاد الأفريقي.

 وعبر اللافي، عن سعادته بتواجد هذا الوفد الأفريقي الكبير في طرابلس، الذي "يؤكد بدء مرحلة جديدة من الاستقرار والسلام في ليبيا، نحو عودة ثقة المجتمع الدولي في ليبيا". وفق بيان للمجلس الرئاسي.

 من جهته نقل وزير خارجية الكونغو، تحيات رئيس الجمهورية، ديني ساسو نغيسو، رئيس اللجنة رفيعة المستوى حول ليبيا، للمجلس الرئاسي، مشيداً بجهوده "لدعم الاستقرار في البلاد، وبما حققه منذ توليه مقاليد السلطة، من توحيد المؤسسات إلى الشروع في المصالحة الوطنية، والعمل على إجراء الانتخابات في موعدها".

وأكد الوزير الكونغولي، بأن ليبيا ستتجاوز أزمتها، معرباً عن على ثقته بأن المصالحة الوطنية، هي الطريق إلى استقرار ليبيا.

يذكر أن الوفد الأفريقي يستعد للمشاركة في الاجتماع الوزاري لدعم استقرار ليبيا الذي ستستضيفه العاصمة طرابلس غدًا الخميس.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل