أهم الأخبار

31 دولة ومنظمة إقليمية ودولية تشارك في مؤتمر دعم استقرار ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/10/20 على الساعة 12:10

ليبيا المستقبل: تشارك، يوم الغد الخميس،31 دولة ومنظمة دولية في مؤتمر دعم الاستقرار في ليبيا.

وانطلقت، يوم أمس، الوفود المشاركة في المؤتمر، فيما أشارت إدارة حماية البعثات الدبلوماسية إلى وضع الترتيبات الأمنية لتأمين الوفود من قبل وزارة الداخلية والأمن الدبلوماسي.

وسيسجل المؤتمر الذي تشرف على تنظيمه وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، مشاركة الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والاتحاد الأفريقي والجزائر وتونس والمغرب ومصر والسودان ومالطا وتشاد والنيجر والسعودية وقطر والإمارات والكويت والبحرين وتركيا.

كما تشارك في المؤتمر أميركا وبريطانيا وهولندا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا واليونان وسويسرا وروسيا والصين والكونغو برازافيل والكونغو الديمقراطية.      

وسبق لوزيرة الخارجية والتعاون الدولي، نجلاء المنقوش، أن أكدت خلال اجتماع عقدته مع نظرائها في دول الاتحاد الأوروبي بلوكسمبورغ، أن مبادرة استقرار ليبيا التي أطلقتها حكومة الوحدة الوطنية كأول مبادرة ليبية خالصة تهدف إلى تحقيق الاستقرار الكامل في ربوع ليبيا كافة وصولا إلى الاستحقاق الانتخابي القادم المقرر نهاية شهر ديسمبر القادم مشيرة إلى الاستعدادات الجارية لاستضافة ليبيا لأعمال المؤتمر الوزاري الدولي بتاريخ 21 من شهر أكتوبر الجاري، وأهمية تحقيق النتائج المرجوة من هذا المؤتمر.

وأشارت المنقوش إلى أن هذه المبادرة وبمضامينها ومساراتها العسكرية - الأمنية ، والاقتصادية إذا ما تم العمل على تفعيلها من شأنها أن تصل بليبيا إلى بر الأمان ، وتحقق استقرارها المنشود، وصولا إلى ضمان إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة في موعدها المقرر في نهاية ديسمبر القادم .

ودعت الوزيرة نظرائها من وزراء خارجية دول الإتحاد الأوروبي في هذا الاجتماع ، إلى الاضطلاع بدورهم وتقديم الدعم اللازم لمساعدة الليبيين في الوصول إلى الاستقرار المنشود،  وإنهاء المراحل الانتقالية .

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل