أهم الأخبار

بعد توقف لأكثر من 10 سنوات.. وصول أول فوج سياحي دولي إلى ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/10/19 على الساعة 01:09

ليبيا المستقبل: ذكرت صحيفة "برنيق" أن فوجًا سياحيًا يتألف من 100 سائح من جنسيات أوروبية مختلفة، وصل إلى معبر وزان، اليوم الثلاثاء، في أول زيارة لفوج سياحي دولي إلى ليبيا منذ أكثر من 10 سنوات، برعاية وزارة السياحة والصناعات التقليدية، وبالتعاون مع شركة مرسية للسياحة ونقل الركاب.

وتأتي زيارة الفوج السياحي ضمن جهود وزارة السياحة والصناعات التقليدية الرامية إلى استئناف نشاط حركة السياحة الدولية، بالتعاون مع القطاع الخاص الليبي العامل في مجال السياحة، وتهدف إلى تغيير الصورة النمطية عن ليبيا، وضمن برامج استعادة التعافي. وفق ما ذكرت صحيفة "برنيق".

وقال علي الكبة مدير شركة مرسية للسفر والسياحة المشرفة على تنظيم الرحلة: "إن هذا الإنجاز الكبير يأتي ضمن رؤية الشركة الهادفة إلى استئناف حركة النشاط السياحي، وهي ثمرة جهد ماراثوني استمر طيلة أربعة أشهر للتجهيز والإعداد للرحلة بالتعاون مع وزارة السياحة والصناعات التقليدية، وترفع شعار (عدنا معاً إلى حضن الصحراء)، وشعار أسمى (معًا من أجل ليبيا)، وتكتسي أهمية كبيرة في دعم قطاع السياحة، والاقتصاد الليبي عبر استئناف نشاط السياحة العابرة للحدود".

كما أكد الكبة على استمرار مبادرات الشركة ومواصلة العمل على تنظيم رحلات أخرى تستهدف أعداد أكبر من السياح الدوليين، مطلع شهر ديسمبر القادم، ضمن مبادرات تهيئة الظروف لاستئناف نشاط حركة السياحة في ليبيا، موجهًا الشكر إلى كل الجهات والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة والمنظمات التي قدمت الدعم اللوجستي للرحلة، وتوفير الإعاشة ووسائل الإقامة، والأجهزة الأمنية التي باشرت تأمين حركة الفوج السياحي.

وتابع الكبة قائلاً : "أتقدم بأسمى آيات التقدير إلى كان المبادرين إلى المساهمة في نجاح هذا الجهد، ولايفوتني تقديم الشكر إلى سائقي السيارات الصحرواية الذين بادروا بالتبرع مجانًا بتأمين وسائل النقل للفوج السياحي ومرافقته طيلة مدة الرحلة".

ومن المقرر أن يشمل برنامج رحلة الفوج السياحي التوقف في عدد من المقاصد السياحة في الصحراء، وأيضًا زيارة مدينة طرابلس وصبراتة في ختام رحلة تستمر نحو 12 يومًا، تخللها جولات سياحية وعروض فرق الفنون الشعبية في بعض المدن المستهدفة على طول خط سير الرحلة.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل