أهم الأخبار

"ملتقى أمراض الكلى والأورام" يوصي بإنشاء تنسيقية لعلاج الحالات مشتركة

ليبيا المستقبل | 2021/10/18 على الساعة 22:32

ليبيا المستقبل: أوصى المشاركون في "الملتقى السنوي المشترك لأمراض الكلى والأورام" الذي تنظمه "الجمعية الليبية لتنقية الدم"، و "الجمعية الليبية لمكافحة السرطان" و"المعهد القومي لعلاج الأورام بصبراته" تحت رعاية وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية، بإنشاء تنسيقية لعلاج الحالات المشتركة بين الكلى والأورام.

كما أوصي المشاركون، بإنشاء فرق عمل لتجهيز ومتابعة حالات الغدة جار درقية وتسهيل إجراء العمليات الجراحية لهذه الحالات، إلى جانب اعتماد ملتقى سنوي لمتابعة ما تم تحقيقه واستعراض المستجدات. وفق ما ذكرت وزارة الصحة.

وخلال الملتقى ناقش الحاضرون، عشر ورقات علمية تناولت مواضيع متنوعة أبرزها، الفشل الكلوي الحاد للحالات المصابة بالأورام، ومتلازمة تحلّل الأورام، واستخدامات الصبغة في فحوصات الأشعة، وتأثيرات أدوية الأورام على الكلى، واستخدامات تنقية الدم لمرضى الأورام، وجراحة الغدة جار الدرقية.

واستقطب الملتقى الذي عقد يومي الـ16 و الـ17 من أكتوبر بمركب تليل السياحي بصبراته، مجموعة من الأخصائيين من مدن طرابلس، والزاوية، ومصراته، وغدامس، وسرت، وصبراتة، وزوارة، والعجيلات. وبحضور ممثلون عن إدارة الشؤون الطبية بوزارة الصحة.

 

 

 

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل