أهم الأخبار

عون: قطاع النفط يسعى لتطوير حقول الغاز لزيادة الإنتاج وسد العجز

ليبيا المستقبل | 2021/10/18 على الساعة 21:56

ليبيا المستقبل: شارك وزير النفط والغاز في حكومة الوحدة الوطنية، محمد عون، في الاجتماع الافتراضي حول السياسات المعتمدة بشأن الغاز الطبيعي في أفريقيا، اليوم الاثنين، والذي نظمته اللجنة الأفريقية للطاقة. حضر الاجتماع عبد الناصر قنيدي مستشار الجودة والصحة والسلامة والبيئة بالوزارة.

وقال عون في كلمته، إن قطاع النفط والغاز في ليبيا يسعى لتطوير حقول الغاز البرية والبحرية بهدف زيادة الإنتاج وسد العجز في تزويد الغاز الطبيعي للمستهلكين. وفق ما ذكرت وزارة النفط علي صفحتها بموقع "فيسبوك".

وأشار إلي أن تطوير قدرة شبكة نقل الغاز الطبيعي هدفها تلبية احتياجات الاستهلاك المحلي من الغاز الطبيعي في كل ربوع ليبيا، ويتصدر هذا محطات توليد الكهرباء وتصدير الفائض، بهدف التقليل من استخدام الوقود الأحفوري للمحافظة على البيئة.

كما شدد عون علي الالتزام الوطني للوزارة تجاه المحافظة على البيئة والمناخ، وحرصها تماماً على تبني سياسة "صفر حرق الغاز" بهدف التقليل من حرق الغاز سعياً للوصول للمرحلة الصفرية، والتأكيد على تطبيق برامج الإصحاح البيئي.

كما أكد علي وضع خطة عمل للاستفادة من الغاز الطبيعي في توليد الكهرباء في البلدان الأفريقية التي يفتقر سكانها إلى الكهرباء وهي تقوم بتصديره.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل