أهم الأخبار

السودان: احتجاجات مضادة للحكومة في العاصمة الخرطوم

ليبيا المستقبل | 2021/10/16 على الساعة 15:14

ليبيا المستقبل: تجمع آلاف المحتجين المؤيدين للجيش السوداني أمام القصر الرئاسي في العاصمة الخرطوم، اليوم السبت، وهتفوا "تسقط تسقط حكومة الجوع" والمطالبة بتحسين المعيشة، في وقت يواجه خلاله السودان أكبر أزمة سياسية في مرحلته الانتقالية الممتدة لعامين.

ودعا فصيل متحالف مع الجيش في قوى إعلان الحرية والتغيير، يشمل جماعات مسلحة تمردت على البشير، إلى احتجاجات اليوم السبت. وفق ما ذكرت وكالة "رويترز".

وقال أيمن خالد والي ولاية الخرطوم، إنه قبيل بدء المظاهرات "تفاجأ أفراد التأمين من قوات الشرطة والاستخبارات وأثناء قيامهم بواجبهم بمجموعة تدعي الانتماء للحركات المسلحة وبمجموعة من السيارات قامت بإعاقتهم ومنعهم من مواصلة عملهم وإزالة الحواجز التأمينية".

ووفقا لوكالة "الأناضول"، فقد أكدت أن آلافًا من السودانيين تجمعوا أمام القصر الرئاسي، مطالبين بـ "استرداد الثروة وتحسين أوضاعهم المعيشية".

وفي السياق نفسه، كانت لجنة الأمن في العاصمة قد أصدرت بيانا اليوم السبت أكدت فيه أن مجموعة قالت إنها تنتمي للحركات المسلحة "أزالت حواجز ومتاريس تم وضعها حول مواقع سيادية ليل الجمعة"، حسب موقع سودان تريبيون.

وفيما لم توضح اللجنة طبيعة هذه الجهات تحديدا، أكدت أن هذه الخطوة تشير إلى "تصعيد كبير يصاحب موكب جماهيري تعتزم قوى تحالف الحرية والتغيير – الوفاق الوطني-تنظيمه اليوم السبت للمطالبة بحل الحكومة والعودة إلى منصة التأسيس بتوسيع المشاركة في الحكم".

يشار إلى أن الائتلاف المنقسم عن الحرية والتغيير انضم إليه حركتا العدل والمساواة، وحركة تحرير السودان، وحزب البعث السوداني.

كلمات مفاتيح : السودان،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل