أهم الأخبار

"النواب" يوافق علي تعديلات المفوضية على قانوني الانتخابات ومشروع دعم الأسرة

ليبيا المستقبل | 2021/10/11 على الساعة 23:37

ليبيا المستقبل: وافق مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم الإثنين، على التعديلات الواردة من المفوضية العليا للانتخابات بشأن قانون رقم 01 لسنة 2021م بشأن انتخاب الرئيس، باستثناء النقطة السادسة بشأن إضافة مادة للقانون.

وقال الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، إن التصويت جاء بناءًا على كتاب المفوضية العليا للانتخابات الخميس الماضي لهيئة رئاسة المجلس بالتأكيد مجدداً على طلب المفوضية بضرورة تعديل الملاحظات الواردة منها حول قانوني انتخاب الرئيس وانتخاب مجلس النواب، لكي لا تُصبح اللوائح التنظيمية والإجراءات التنفيذية للمفوضية لإجراء الانتخابات عُرضةً للطعن.

وصوت مجلس النواب بقبول التعديلات الواردة من المفوضية العليا للانتخابات بشأن قانون رقم 02 لسنة 2021م بشأن انتخاب مجلس النواب، "باستثناء النقطة رقم 4 الخاصة بتعديل المادة 24 من القانون بالسماح بالتصويت بالمراسلة".

كما صوت المجلس بالإجماع على مشروع قانون دعم الأسرة الليبية بصرف مبلغ 50 ألف دينار ليبي لكل أسرة ليبية، " ويستثنى من القانون المتحصلين على منحة الزوج والزوجة.

وأكد بليحق علي صفحته الرسمية في "فيسبوك" أن "مُنحة دعم الأسرة الليبية ليست لها علاقة بعدد الأبناء قل أو كثر أو ليس للأسرة أبناء، بل تشمل جميع الأُسر الليبية على حد السواء، باستثناء المستفدين من مُنحة الزوج والزوجة".

كما صوت المجلس بالإجماع على مشروع قانون تعديل أحكام قانون إنشاء وكالة الأنباء الليبية. وأيضا جري التصويت بالإجماع على مشروع قانون حماية مشروع النهر الصناعي.

وتم مناقشة المذكرة المُقدمة من رابطة الأحزاب الليبية بشأن قوانين الانتخابات، وتم التأكيد على بقاء القوانين الانتخابية وفقاً لما أقرهُ المجلس. ثم عُلقت الجلسة إلى غد الثلاثاء.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
برأيك، على أي أساس سيكون التصويت في الرئاسية؟
البرنامج الإنتخابي
الإنتماء الجهوي والقبلي
المال السياسي
معايير أخرى
لا أدري / غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل