أهم الأخبار

هزيمة مدوية لريال مدريد أمام فريق مولدوفي مغمور بأبطال أوروبا

ليبيا المستقبل | 2021/09/28 على الساعة 23:51

ليبيا المستقبل: مني ريال مدريد الإسباني بخسارة مدوية أمام شيفه شيريف تيراسبول المولدوفي،(2-1)، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وفاجئ شريف، منافسه صاحب الأرض ريال مدريد حامل لقب البطولة التاريخي 13 مرة في ملعبه "سانتياجو برنابيو"، ليحقق فوزه الثاني في البطولة، حيث يشارك الفريق المولدوفي للمرة الأولى بدوري أبطال أوروبا.

سجل لريال مدريد، كريم بنزيما من ركلة جزاء في الدقيقة 65، بينما سجل لشيريف، ياخشيبوف وسيباستيان ثيل في الدقيقتين 25 و90.

وأحرز سيباستيان ثيل هدف الانتصار القاتل لشيريف في الدقيقة 90، بتسديدة أقصى يمين الحارس تيبو كورتوا فشل في التصدي لها، ليمنح 3 نقاط تاريخية لفريقه.

ورفع شيريف رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد ريال مدريد عند 3 نقاط في الوصافة.

ولا ينتمي نادي شيريف تيراسبول جغرافياً إلى أي بلد اوروبي بل يقع في أرض مستقلة وغير معترَف بها دولياً، تُعرف باسم ترانسنيستريا بالقرب من دولة مولدوفا والتي يلعب بها النادي في المسابقة المحلية.

وتأسس نادي شيريف لاسباب بعيده عن الرياضة تخص الامور السياسية والاقتصادية الى ان تم تحويله الى نادي رياضي عام 1997 ويمتلك النادي ثروات كبيرة رغم انه من مقاطعة صغيرة حيث تقدر القيمه الاجماليه للنادي ب 123 مليون جنيه استرليني بسبب الاستثمارات الكبيرة التي تقوم بها الشركة الداعمة للنادي في مختلف المجالات.

على الصعيد الرياضي فأن النادي اعطى اهتماما كبيرا للبطولات المحليةلأنّها تُعَدّ السبب الرئيسي في الوصول إلى الأضواء الأوروبية، لتحملَ المشاركةُ الأولى للفريق في دوري الدرجة الأولى في موسم 1998-1999 أولَ الألقاب (كأس مولدوفا). وانطلقت بعدها عجلة الإنجازات، ليتحوّلَ الفريق المؤسَّس حديثاً إلى مُرعِب المنافسين، مُحقّقاً 19 بطولة في الدوريّ المحلي في آخر 21 موسماً.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل