أهم الأخبار

"مازن" يؤكد خلال لقاء سفيرة بريطانيا وضع خطة أمنية لتأمين الانتخابات

ليبيا المستقبل | 2021/09/28 على الساعة 22:46

ليبيا المستقبل: أكد وزير الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية، خالد مازن، على عمق العلاقات بين ليبيا والمملكة المتحدة وذلك من خلال الاتفاقيات في عدة مجالات أمنية وبالأخص التعاون بين جهاز المباحث الجنائية ووكالة مكافحة الجريمة في بريطانيا.

وأوضح مازن أن وزارة الداخلية وضعت خطة أمنية لتأمين الانتخابات القادمة، وعرضها على رئاسة الوزراء، ورؤساء البعثات الدبلوماسية لدى ليبيا، مشيراً إلى أنه رغم التحديات الأمنية إلا أن الوزارة تسعى لإنجاح الانتخابات باعتبارها الحل الحقيقي لليبيين في الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، سفيرة المملكة المتحدة لدى ليبيا كارولين هيرن، ومستشار الدفاع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الفريق طيار سامى سامسون، والملحق العسكري بسفارة المملكة المتحدة لدى ليبيا مارك بافن. وفق ما ذكرت وزارة الداخلية، عبر صفحتها على الرسمية في "فيسبوك".

وتناول اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بطرابلس، مناقشة عدد من المواضيع والقضايا الأمنية المتعلقة بمكافحة الهجرة غير الشرعية والإرهاب والمخدرات وتهريب الأسلحة والجريمة المنظمة بالإضافة إلى مناقشة موضوع التدريب وتعزيز التعاون الأمني بين البلدين.

وأشاد مازن بالجهود التي يبذلها أعضاء اللجنة العسكرية 5+5 في تأمين الطريق الساحلي من أبو قرين إلى بن جواد، ومتابعتهم لعديد من المواضيع التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وحضر اللقاء من الجانب الليبي، مدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية، لواء علي النويصري، ومدير إدارة التخطيط الأمني العميد جمال صفر، ومدير مكتب الوزير نور الدين أبوجريدة" والناطق الرسمي باسم الوزارة عبدالمنعم العربي.

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل