أهم الأخبار

اللافي يستعرض برنامج المصالحة مع مبعوث البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة

ليبيا المستقبل | 2021/09/28 على الساعة 21:59

ليبيا المستقبل: استعرض النائب بالمجلس الرئاسي، عبد الله اللافي، مع المبعوث المقيم الجديد للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لدى ليبيا مارك-اندريه فرانش، جدول البرنامج الوطني للمصالحة بمساراته المختلفة، والتي تشمل لقاءات الشباب، والمرأة، وشيوخ الدين، ورموز المصالحة الوطنية.

جاء ذلك خلال لقاء اللافي، اليوم الاثنين، المبعوث المقيم الجديد للبرنامج لدى ليبيا، لبحث آخر تطورات الأوضاع في ليبيا، ومنها ملف المصالحة الوطنية، والجهود التي يبذلها المجلس الرئاسي لضمان نجاح مشروع المصالحة الذي يساهم في استقرار ليبيا. وفق بيان نشرته الصفحة الرسمية للمجلس الرئاسي على "فيسبوك"

وأكد فرنش، "أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة يدعم جهود المصالحة الوطنية في ليبيا، والتي تشكل الخطوة الأولى لبناء وطن يجمع كل أبنائه".

 وأوضح المبعوث الأممي، أن "توحيد المؤسسات الوطنية، وخاصة المؤسسة العسكرية، يشكل الإطار الضامن لسير عملية المصالحة التي تمهد الطريق لإجراء الاستحقاق  الانتخابي في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل".

واعتبر أن "ما يمهد له برنامج المجلس الرئاسي بشان المصالحة الوطنية، يذهب في باتجاه التأسيس لنموذج ليبي استثنائي للمصالحة يحتذى به".

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل