أهم الأخبار

48 نائبا ينفون طلب النواب "تدخل قوات روسية" ويستغربون تصريحات لافروف

ليبيا المستقبل | 2021/09/28 على الساعة 21:08

ليبيا المستقبل: وقع 48 عضوًا في مجلس النواب، بيانًا مشتركًا، اليوم الثلاثاء، أدانوا فيه تصريحات وزير الخارجية الروسية، سيرغي لافروف، خلال مؤتمر صحفي بنيويورك، والتي أشار فيها إلى أن "تواجد القوات الأجنبية في الشرق الليبي تم بناء على طلب مجلس النواب الليبي".

ونفى أعضاء مجلس النواب، صحة ما جاء على لسان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بأن "تدخل الروس" في ليبيا جاء بطلب من البرلمان الليبي.

جاء ذلك في بيان الثلاثاء، رداً على تصريحات وزير الخارجية الروسي خلال مؤتمر صحفي السبت بنيويورك، والتي أشار فيها إلى أن "تواجد القوات الأجنبية في الشرق الليبي تم بناء على طلب مجلس النواب الليبي".

وقال النواب في بيانهم إنهم ينفون "نفيا قاطعا ما جاء في تصريحاته (لافروف) وبأننا لم نطلب كنواب تدخل الروس ولم نطلب الاستعانة بأي قوات أجنبية، لا بشكل مباشر ولا غير مباشر". بحسب البيان.

وأضاف البيان: "لم نناقش ذلك تحت قبة البرلمان ولم نصوت عليه". وطالبوا "من كافة القوات الأجنبية الخروج من الأراضي الليبية فورا دون قيد أو شرط". و"تابعوا باستغراب كبير تصريحات وزير خارجية روسيا".

عبدالحق عبدالجبار | 28/09/2021 على الساعة 20:25
تعلموا السياسة .... الكذب واللهب بالكلمات
عدم الخبرة ضيعت البلاد .... لي سؤال لهولاء ... من الذي عين وقام بترقية المشير حفتر ومن منح له الشرعية .... ومن الذي طلب من الروس التدخل ؟؟ اذاً من الذي وافق علي ذلك للأسف الشديد البرلمان في ذلك الوقت كان له الشرعية الحقيقية و اما الذين دخلوا الأتراك لم تكن لهم الشرعية مع العلم انا لست مع هذا ولا ذاك ولكن اقول لكم لا انتم و لا هم تستطيعون التصرف او فعل ائ شئ في هذه البلاد الا باوامر من اسيادكم الا طمس و احتقار شعبكم
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل