أهم الأخبار

عقيلة: مصرون على إقامة مجتمع الحرية والمساواة، ولا عداء لنا مع أحد

ليبيا المستقبل | 2021/09/28 على الساعة 20:15

ليبيا المستقبل: قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، اليوم الثلاثاء، إن "الذين لا يريدون إجراء الانتخابات في البلاد يستفيدون من الفوضى"، مؤكداً أن "المخرج الوحيد للأزمة في ليبيا هو الانتخابات". ونقل المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب أن عقيلة انتقد، خلال لقاء أجراه مع قناة العربية، "تمسك المجلس الدولة الإستشاري بالاستفتاء على الدستور لأنه يعلم أن الاستفتاء سيأخذ وقتا طويلا وبالتالي تتعطل عملية الانتخابات"، موضحاً أن "مجلس النواب مُصر على إقامة مجتمع تأمن فيه الحرية والمساواة بدون تميز وذلك لا يكون إلا بالوصول لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر المُقبل"، على حد قوله.

وحول سحب الثقة من الحكومة وتأثير هذه الخطوة على التجهيز للانتخابات المقبلة، بيّن عقيلة أن "الحكومة غير مسؤولة عن الانتخابات وإنما مفوضية الانتخابات هي المسؤولة عن ذلك"، موضحا أن "الحكومة هي من تتكفل بتأمين الانتخابات"، مطالباً بـ"إشراف عربي وإقليمي ودولي على الانتخابات في ليبيا". وأكد عقيلة، بحسب مكتبه الإعلامي أن "مجلس النواب ليس لديه عداء مع أحد"، موضحا أن "الخلاف بين البرلمان والحكومة يعود لكون الحكومة حادت عن هدفها وأرادت تحميل ليبيا ديونا كبيرة". وبخصوص الملف الأمني، دعا عقيلة المجتمع الدولي إلى "تنفيذ تعهداته بإخراج المرتزقة والقوات الاجنبية".

عبدالحق عبدالجبار | 28/09/2021 على الساعة 19:30
اريد ان اسأل هذا الانسان
لي سؤال هو هذا رئيس برلمان من ... لانه ليبيا ليست ولا يحكمها ليبيين ولهذا اريد ان افهم هو بيقول ايه هو والرئاسي و الوزارة ووووووو ملوحين لهم شوية من قشور الفول مخلينهم يسرقوا فيها ويلعبوا بها الشلبودي في تركيا و شرم الشيخ و تونس وووو ويحسابوا روحهم يحكموا هههههههه لقد أصبحتوا مضحكة العالم
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل