أهم الأخبار

المريمي: قد نلجأ إلى اعتماد القانون الحالي بشأن انتخاب مجلس النواب المقبل

ليبيا المستقبل | 2021/09/27 على الساعة 10:30

ليبيا المستقبل: ألمح المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب، فتحي المريمي، إلى إمكانية الالتجاء إلى العمل بالقانون الحالي للبرلمان خلال الانتخابات المقبلة للمجلس حال عدم التوافق على القانون الجديد.

وقال المريمي، الأحد، في تصريحات نقلتها صحيفة "العين" الإخبارية،  إنه حال عدم التوافق على قانون جديد بشأن انتخابات البرلمان المقبل يمكن العمل بالقانون الحالي.

وأشار إلى أن مجلس النواب يعكف على إصدار قانون انتخاب مجلس نواب جديد، وأنه في حالة لم يتمكن من إتمامه أو التوافق عليه، فقانون انتخاب مجلس النواب الحالي ساري المفعول وممكن العمل به والقاعدة الدستورية موجودة في الإعلان الدستوري المعمول به في ليبيا.

وتتولى اللجنـة المشكلة بموجـب المـادة الأولـى من قـرار المجلس رقم 6 لسنة 2021، دراسـة وإعـداد مقتـرح مشـروع قانون الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وطالب القرار في المادة الثالثة أعضاء مجلـس النـواب تقـديم مقترحـاتهم وملاحظاتهم بشأن مشـروع الانتخابات البرلمانيـة إلـى اللجنـة المشـار إليهـا فـي المـادة السابقة لدراستها وإمكانيـة تضمينها بمشروع القانون.

يذكر أن المجلس قرر، مساء أمس الأحد، تأجيل الجلسة المقرر عقدها اليوم الاثنين، لمناقشة قانون انتخاب مجلس النواب إلى الأسبوع المقبل، وذلك من أجل "إتاحة وقت للجنة إعداد مُقترح قانون انتخاب مجلس النواب المُشكلة بموجب قرار مجلس النواب رقم 6 لسنة 2021، لتنتهي من أعمالها بتجهيز مقترح قانون انتخاب مجلس النواب".

راجع أيضا:

بليحق: تأجيل جلسة مجلس النواب المقرر عقدها غدًا الاثنين

لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل