أهم الأخبار

وزير العمل يحدد موعد وصول أول فوج من العمالة المصرية إلى ليبيا

ليبيا المستقبل | 2021/09/27 على الساعة 08:30

ليبيا المستقبل: قال وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية،على العابد، إن وصول أول فوج من العمالة المصرية من مطار القاهرة الدولي إلى مطار معيتيقة، سيكون يوم 30 سبتمبر.

وأوضح العابد، في تصريح إعلامي، أمس الأحد، إن رحلة الطيران ستنقل مجموعة من العمالة المصرية، بالإضافة إلى وفد من وزارة القوى العاملة المصرية متمثل بالفريق الفني للربط الإلكتروني، والذي من المقرر أن يجتمع مع الفريق الفني بوزارة العمل الليبية لوضع أساسات الربط وضوابط العملية النهائية وإطلاق المنصات الإلكترونية للقوى العاملة.

بشأن الربط الإلكتروني، بين وزير العمل، أن هذه الخدمة تقدم تسهيلات لحصر أماكن عمل العمالة الوافدة، ومنع استغلالهم من الجهات الأخرى أو الهجرة غير النظامية.

وأكد أن هذه التقنية "رسالة لبعض الدول القادمة منها هذه العمالة بأن ليبيا دولة منظمة في التعامل مع العمالة الوافدة"، مشيرا إلى أن "أي عامل وافد يقوم بالتسجيل في هذه المنظومة الإلكترونية نتحمل مسؤوليته القانونية".

ويتوقع أن يحل مليون عامل مصري بليبيا وفق اتفاقية وقعتها حكومة الوحدة الوطنية مع نظيرتها المصرية منتصف سبتمبر الجاري، وذلك في إطار خطة إعادة الإعمار في ليبيا.

كلمات مفاتيح : مصر، ليبيا - مصر،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل