أهم الأخبار

لاشيت: سنبذل ما في وسعنا لتشكيل حكومة بقيادة الاتحاد المسيحي الديمقراطي

ليبيا المستقبل | 2021/09/26 على الساعة 22:15

ليبيا المستقبل: أكد مرشح المحافظين الألمان عن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي، أرمين لاشيت، أن الاتحاد المسيحي الديمقراطي يريد تشكيل الحكومة المقبلة رغم تراجع نتائجه في الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد، علما أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي أعلن بدوره حصوله على تفويض لقيادة مفاوضات التشكيل.

وقال لاشيت وفق ما ذكرت بعض وسائل الإعلام "سنبذل ما في وسعنا لتشكيل حكومة بقيادة الاتحاد المسيحي الديمقراطي" وحليفه البافاري الاتحاد المسيحي الاجتماعي، لكنه أكد أن المعسكر المحافظ "لا يمكن أن يكون راضيا" عن التراجع الذي تجلى في حصوله على ما بين 24,2 و24,7 في المئة من الأصوات، مقابل ما بين 24,9 و25,8 في المئة للاشتراكيين الديمقراطيين.

وتعهد لاشيت، ببذل كل ما بوسعه لتشكيل حكومة بقيادة المسيحيين الديمقراطيين بعد الانتخابات البرلمانية في ألمانيا. وفق ما أفادت بعض وسائل إعلامية.

وقال: "لقد تلقينا بصفتنا كتلة المحافظين الديمقراطيين المسيحيين طلبا واضحا من ناخبينا وهو التصويت للكتلة يعني التصويت ضد حكومة تقودها قوى اليسار، ولذلك علينا أن نبذل كل ما بوسعنا لتشكيل حكومة بقيادة الكتلة الديمقراطية المسيحية".

وبدأت الانتخابات البرلمانية في ألمانيا، اليوم الأحد، وفتح نحو 60 ألف مركز اقتراع أبوابه في تمام الساعة الثامنة (بالتوقيت المحلي) أمام الناخبين.

ويصل عدد من يحق لهم التصويت في هذه الانتخابات إلى نحو 60.4 مليون مواطن، بينهم نحو 2.8 مليون مواطن ومواطنة يحق لهم المشاركة للمرة الأولى.

ويخوض إجمالي 47 حزبا الانتخابات بألمانيا، ويدلي الكثير من الناخبين بأصواتهم في هذه الانتخابات عبر التصويت البريدي.

وتتسم هذه الانتخابات بأهمية شديدة بالنسبة لألمانيا، حيث سيتقرر من خلالها من سيخلف أنغيلا ميركل في المستشارية بعد توليها هذا المنصب لأكثر من 16 عاما.

ويتوقع أن يكون تشكيل الحكومة الائتلافية التالية لأكبر اقتصاد في أوروبا عملية طويلة ومعقدة.

كلمات مفاتيح : ألمانيا، أنجيلا ميركل،
لا تعليقات على هذا الموضوع
آخر الأخبار
إستفتاء
هل انت راض على قرار سحب الثقة من حكومة الدبيبة؟
نعم
لا
غير مهتم
كود التحقق :
+
إعادة
لمتابعة ليبيا المستقبل